المحتوى الرئيسى

الجاليات الإسلامية والعربية بمصر تشارك باحتفالات عيد الأضحى

09/12 13:15

شاركت الجاليات الإسلامية والعربية بمصر إخوانهم من أبناء الشعب المصرى فى بعض محافظات الجمهورية الفرحة بالاحتفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك بأداء صلاة العيد بالساحات والمساجد، حيث توافدت الجاليات منذ الساعات الأولى لفجر اليوم /الاثنين/ لأداء الصلاة والاستماع إلى خطبة العيد.

وحرصت الجاليات، ومعظمها من الدارسين بجامعة الأزهر ومعاهده وبعض الجامعات المصرية الأخرى من (إندونسيا، وماليزيا، وروسيا البيضاء، وكازاخستان، وأذربيجان، وتركمستان، وباكستان، والهند، وبنجلاديش)، والدول العربية الأخري ومنها (السعودية، وسوريا، وليبيا، واليمن)، على التواجد بزيها الوطنى وتبادل التهانئ مع المصريين والتقاط الصور التذكارية، ورددوا الأناشيد الدينية ورفع بعضهم أعلام بلدانهم.

كما تبادلوا التهنئة بعيد الأضحى مع إخوانهم المصريين، معربين عن سعادتهم بوجودهم فى مصر وحضور احتفالات العيد فى بلد الأزهر الشريف، مؤكدين حالة الأمن والاستقرار التى تتمتع بها مصر والتى جعلتهم يفضلون أجازة العيد بها، خاصة مع قرب بدء العام الدراسي.

ونوهوا بأن مصر الأزهر لها خصوصية ومعزة فى نفوسهم، فهى بلد العلم الدينى والوسطية، وأنهم يشعرون بالطمأنينة بها ويحرصون على نقل تلك المشاعر إلى مواطنيهم عند العودة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل