المحتوى الرئيسى

الجيش اليمني يطلق صاروخاً بالستياً على قاعدة جوية سعودية

09/12 13:14

11:59 12.09.2016(محدثة 12:23 12.09.2016) انسخ الرابط

أعلن الجيش اليمني عن إطلاق صاروخ بالستي من نوع "قاهر 1" على قاعدة الملك خالد بن عبد العزيز بعسير السعودية

وفي جيزان شنّت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية أكثر من 70 غارة جوية على منطقة الخوبة عقب ساعات من سيطرة الجيش واللجان على موقع الفريضة، وتدمير 3 آليات عسكرية سعودية في الخوبة بجيزان ذاتها.

الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخا أطلق من اليمن

بالتزامن واصلت طائرات التحالف السعودي غاراتها على مناطق متفرقة في اليمن،  حيث استهدفت سلسلة غارات جوية منطقتي مران والملاحيظ في مديرية حيْدان غربي صعدة مدينة صعدة شمال اليمن.

وفي صنعاء عاودت مقاتلات التحالف السعودي استهداف منطقتي المدفون والمجاوحة بسلسلة غارات جوية في مديرية نِهْم عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء. أما في محافظة الجوف فقد أفاد مصدر عسكري يمني للميادين بمقتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي بقصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان استهدف تجمعاتهم بمديرية الخب والشعف شمالي المحافظة الصحراوية شرق البلاد. 

وفي محافظة شبوة أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس هادي وأسر عدد منهم خلال محاولة زحفهم باتجاه منطقة الساق بمديرية عسيلان غربي المحافظة جنوبي شرق البلاد. وفي محافظة البيضاء دارت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي ومسلحي تنظيم القاعدة من جهة أخرى في مديرية ذي ناعم، بالتزامن مع غارات جوية للتحالف السعودي مديرية ناطع المجاورة جنوبي المحافظة وسط اليمن.

أما في تعز فقد شنّت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على منطقة كهبوب الاستراتيجية المطلة على مضيق باب المندب في مديرية ذُباب الساحلية جنوبي غرب المحافظة.

انظر أيضا: ماذا وراء إعادة السعودية النظر في سياستها تجاه اليمن "أنصار الله" مستعدون "للتعاون بإيجابية" من أجل السلام في اليمن ماي تدعم السعودية في "علاقة سامة" وسط هجمات غير شرعية على اليمن

أخبار اليمن, أخبار السعودية, المملكة العربية السعودية, اليمن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يهنئ مسلمي روسيا الاتحادية بعيد الأضحى

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، مسلمي روسيا الاتحادية بمناسبة حلول عيد الأضحى.

48 مصاباً جراء انفجار بالقرب من مبنى الإدارة المحلية بمدينة فان شرق تركيا

أفادت وسائل إعلام تركية بسقوط عدد من الجرحى جراء تفجير استهدف بلدية مدينة فان شرق البلاد يوم الاثنين 12 سبتمبر/أيلول.

بوغدانوف: الاتفاق حول منع تحليق سلاح الجو السوري لا يعني إعلان منطقة حظر طيران

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الاثنين، أن الاتفاق الروسي الأمريكي حول حظر تحليق سلاح الجو السوري لا يعني فرض منطقة حظر الطيران فوق سوريا.

أردوغان يعلن إرسال قافلة مساعدات إلى حلب اليوم

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، أن بلاده سترسل قافلة مساعدات إنسانية إلى حلب، اليوم نظرا للاتفاق الروسي الأمريكي حول سوريا.

مناورات صينية روسية تبدأ في بحر الصين الجنوبي غدا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل