المحتوى الرئيسى

برهامي: العراق تمزق بعد صدام حسين.. و11 سبتمبر شوهت الإسلام

09/12 12:51

قال الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، اليوم الإثنين، إن العراق تمزق منذ إعدام الرئيس الراحل صدام حسين الذى أعدم فى أول أيام عيد الأضحى، ويواكب اليوم ذكراه العاشرة.

وأضاف برهامى فى تصريحات خاصة لـ"التحرير": "غفر الله لكل موتى المسلمين ورحم صدام حسين، ولكن لا شك أن هذا كان ثمرة سنوات من الظلم والطغيان، والذى أدى إلى تسلط الأعداء، فلن يتسلط الأعداء علينا إلا بسبب الظلم والطغيان والفساد فى الداخل".

وعلق برهامى على ذكرى أحداث 11 سبتمبر التى وقعت بالولايات المتحدة الأمريكية، قائلًا: "لنا فيها ذكرى أليمة فى الانحراف فى فهم المنهج الإسلامى الصحيح، ما أدى إلى حرب فى كل العالم كله ضد الإسلام لا يستحقها المسلمون، وظلموا ظلما بينا بسبب الفكر المنحرف الذى لا يراعى عهدا كما أنه لايراعى فى بلاد المسلمين إيمان المؤمن".

وتابع: "أقول للغرب إن الظلم والعدوان الذى يمارسه ضد المسلمين فى كل مكان ومحاولة حرب الإسلام، هي ظلم وعدوان جديد يضاف إلى تاريخ الغرب القديم فى الاعتداء على بلاد المسلمين منذ الاحتلال وما قبله وما بعده، ولكنه أبدا لن ينهى هذا الصراع الحضارى لصالحهم، لأن الإسلام قدم الكثير ولكن الغرب لم يقدم فى العقيدة والعبادة والخلق والمعاملة إلا أضعف الأشياء، ولا يمكن أن تقارن بالإسلام".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل