المحتوى الرئيسى

بالصور| في عيد الأضحى بالقناة.. "هدايا ومنشورات"

09/12 12:10

تعددت مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بمحافظات القناة الثلاث "الإسماعيلية والسويس وبورسعيد".

وسادت أجواءٌ من الفرحة والبهجة بشوارع مدن القناة وحول المساجد والساحات الكبرى، وانتشرت البالونات والألعاب بالميادين الرئيسية وبالقرب من الحدائق والمتنزهات.

ففي الإسماعيلية، احتفل العديد من المواطنين بأول أيام العيد بالتقاط صور السيلفي والصور التذكارية مع أقاربهم وأصدقائهم بمحيط المساجد وساحات الصلاة، وبالشوارع والميادين العامة وسط حالة من الفرحة والبهجة.

وانتشر الباعة بمحيط المساجد الكبرى وبالميادين والشوارع وافترشوا الأرصفة بألعابهم ذات الألوان والأشكال المتعددة، حيث حرص العديد من المواطنين لشراء الألعاب لأطفالهم، كما قام عدد من الشباب والفتيات التابعين للفرق التطوعية بتوزيع كروت لتهنئة والحلوى على الأطفال والكبار أثناء صلاة العيد.

وقال عبده محمد، بائع - لـ"مصر العربية" - إنَّه استعدَّ لموسم عيد الأضحى بوضع بضاعته من الألعاب المختلفة أمام المسجد الإسماعيلي "المطافئ" منذ عصر يوم الوقفة من أجل "لقمة العيش"، لافتًا إلى أنَّ "رزق العيد لا غنى عنه وبخاصةً مع حرص الأسر على إدخال الفرحة على أطفالهم بالعيد".

وأضاف أنَّه رغم ارتفاع أسعار الألعاب عن الماضي إلا أنَّ موسم العيد موسم رزق وفير لا يمكن الاستغناء عنه، لافتًا إلى أنَّه يحرص كل عام على افتراش رصيف مسجد المطافئ أثناء صلاة العيد بسبب إقبال المواطنين على الشراء.

وفي بورسعيد، نظَّم عددٌ من شباب جمعية "صناع الحياة" فعالية بعنوان "شلال الفرحة" وشملت إلقاء عدد كبير من البالونات بالسماء من فوق إحدى العمارات وذلك بساحة الجامع الكبير بمدينة بور فؤاد، كما وزَّع المتطوعون مجسمات للكعبة توضح مناسك الحج للأطفال ومجسمات على شكل خراف لإدخال البهجة والسرور على المصلين أثناء صلاة العيد.

ووزَّع اللواء محمد درويش قائد المرور ببورسعيد الهدايا والحلوى على الأطفال عقب صلاة العيد بالمسجد الكبير بمدينة بور فؤاد، فضلًا عن توزيع الأدوات المدرسية استعدادًا لبدء الدراسة خلال الأيام القليلة المقبلة، ووضعت إدارة المرور بالأدوات المدرسية بعض النصائح التي تحث الأطفال على احترام المرور وقواعده.

وفي السويس، ألقى فريق "بسمة للأعمال الخيرية" البالونات الملونة بالسماء خلال صلاة العيد بساحة الجامع الكبير بمنطقة السلام وذلك لنشر البهجة والساعدة بين أهالى السويس بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل