المحتوى الرئيسى

تيريزا ماي تهنئ المسلمين في شتى أنحاء العالم بمناسبة عيد الأضحى

09/12 10:13

هنأت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، صباح اليوم "الإثنين"، المسلمين في بريطانيا وشتى أنحاء العالم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيدة بمساهمات المسلمين البريطانيين في جميع نواحي الحياة.

البهي: الحكومة أربكت الشارع بـ"القيمة المضافة".. والقانون سيتسبب في انخفاض الحصيلة الضريبية بدلاً من زيادتها

لم يتمكنوا من فك شفرته.. طباعة أكثر الكتب غموضاً فى العالم وثمن النسخة 7 آلاف يورو

بالفيديو.. الرئيس الروسي يتجول في موسكو بالقطار السريع

وقالت رئيسة الوزراء - في رسالة تهنئة مسجلة - " أتمنى لجميع المسلمين في بريطانيا وأرجاء العالم عيد أضحى مبارك.. أعلم بما يحمله هذا العيد من دلالات كثيرة بالنسبة للمجتمعات، إذ يتجمع أفراد العائلات والأصدقاء للصلاة معا، وتناول طعام العيد مع بعضهم البعض، ويتآلف المسلمون في مختلف القارات بالإيمان."

وأضافت "وإذ تجمع بينكم روح التآلف، فإنني أنظر باعتزاز إلى السبل الكثيرة التي يتواصل فيها الناس في بلدنا مع بعضهم البعض بشكل يثري حياة أمتنا.. أرى ذلك في مجال العمل السياسي، حيث يتجلى أثر ما يقدمه المسلمون البريطانيون، وأراه في المشاريع التجارية الكبيرة وفي إدارة شركات يقدر حجمها بملايين الجنيهات، وفي شجاعة ومثابرة والتزام أولئك الذين يحافظون على سلامة شوارعنا، ويخدمون في قواتنا المسلحة."

وأضافت زعيمة حزب المحافظين "أرى هذا في أعمال الخير والإحسان في أوساط مجتمعاتنا المسلمة، حيث يعطي أبناؤها بسخاء كبير لمساعدة من هم أقلّ حظاً في الحياة.. كما أرى هذا في الطريقة التي يتلاقى فيها الناس مع آخرين غيرهم في أنحاء العالم من خلال روابط قوية من تاريخ مشترك، وعلاقات أسرية، وتعاطف مع من يعانون ويتألمون... ويحضرني بشكل خاص الصراع المستمر في سوريا والعراق ، ومساهمتنا التي يتجاوز حجمها ملياري جنيه، والتي تعتبر أكبر استجابة لأزمة إنسانية بعينها، تساعد المتضررين من هذا الصراع المروع، ويسعدني أننا سوف نستمر في تقديم العون إلى من يحتاجون إليه."

كما أكدت أنها كرئيسة للوزراء تود رؤية مجتمع بلادها يزداد قوة ، وأن يتآلف الناس ، وضمان قدرة الجميع على الاستفادة من الفرص التي يمكن لبريطانيا أن تقدمها لهم ، بغض النظر عن خلفياتهم وعن أصولهم ...وأضافت " قلت حين وقفت على عتبات داوننج ستريت، أريد أن أجعل هذا البلد يناسب كل واحد من أبنائه."

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل