المحتوى الرئيسى

بالصور.. "سيلفي" مع الأضاحي بساحات المساجد بالإسماعيلية

09/12 10:06

تحوَّلت ساحات المساجد الكبرى بمحافظة الإسماعيلية إلى ساحات مشاهدة لمظاهر الاحتفال بذبح أضاحي عيد الأضحى المبارك، حيث التف الأطفال والشباب والفتيات حول الأضاحي لمشاهدة طقوس الذبح ابتهاجًا بالعيد.

وفور انتهاء صلاة العيد، بدأت مظاهر ذبح الأضاحي بساحات المساجد الكبرى وأمام المنازل، حيث أغرقت الدماء ساحات المساجد وأمام محلات الجزارة والشوادر، وحرص المواطنون على التقاط الصور التذكارية لأضحية العيد.

ورصدت "مصر العربية" ذبح الأضاحي بساحات مسجد المطافئ بمدينة الإسماعيلية، حيث تحوَّلت ساحة المسجد إلى ساحة مشاهدة تجمَّع حولها العشرات من الأطفال والكبار حاملين هواتفهم المحمولة لتصوير وتسجيل لقطات الفيديو لذبح الأضاحي، فضلًا عن التقاط صور السيلفي مع الأضحية.

وسادت حالة من الهرج والمرج بساحة المسجد أثناء ذبح الأضحية، كما انتابت عدد من الأطفال حالة من الذعر بسبب مشاهد الذبح والدماء التى أغرقت ساحة المسجد.

وكانت محافظة الإسماعيلية قد أعلنت توزيع عشرة عجول حية، بالتنسيق التام والتعاون فيما بين مؤسسة "مصر الخير" وجمعية "نساء الإسماعيلية" على عددٍ من الجمعيات الخيرية بالمحافظة والتي ساهمت في دعم ثمن هذه العجول بمبلغ إجمالي وقدره 33 ألف جنيه من إجمالي الثمن الكلي الذي بلغ قدره 150 ألف جنيه بواقع 15 ألف جنيه ثمن الواحد منها.

وشملت هذه الجمعيات، "نساء الإسماعيلية" و"الطفولة السعيدة" بمركز ومدينة فايد و"أبو شحاتة"، و"الحسين الخيرية" و"شريان الحياة" و"كسفريت" و"المروة للرعاية الاجتماعية" و"المصطفى" بقرية نفيشة و"السموح" للتعليم الأساسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل