المحتوى الرئيسى

باكستان تبدي اهتمامها بالتعاون مع روسيا في مجال تكنولوجيا الحرب الإلكترونية

09/12 08:58

08:47 12.09.2016(محدثة 08:56 12.09.2016) انسخ الرابط

أظهرت باكستان خلال المعرض الروسي العسكري "الجيش 2016" ، الذي أقيم في مدينة كوبينكا، بضواحي العاصمة موسكو ، رغبتها في اقتناء تكنولوجيا الحرب الإلكترونية وتتطلع إلى تعاون طويل الأمد مع روسيا، وجاء ذلك وفقا ما نقلته صحيفة "إزفستيا" الروسية عن المدير العام لإدارة المشاريع الإذاعية والاتصالات السلكية واللاسلكية الوطنية في باكستان محمد مسعود.

بوتين يؤكد على استعداده للتعاون مع باكستان في مجال مكافحة الإرهاب

ونقلت صحيفة "إزفستيا" عن مسعود قوله: "نحن مهتمون بأنظمة المراقبة وأجهزة الكمبيوتر ذات المستوى العالي وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الشخصية وأنظمة إشارة التشويش لتحديد المواقع وطائرات بدون طيار ومعدات لاستطلاع الإذاعة والمراقبة وأنظمة لجمع المعلومات السرية. كما مهتمون أيضا بمعدات لضمان نظم الاتصالات وأنظمة مراقبة الحدود الخارجية… ونحن مهتمون بالتكنولوجيا الروسية، لملء الثغرات الموجودة".

وأضاف المتحدث للصحيفة: "نحن منذ زمن بعيد نطمح للتعاون مع روسيا…. ونحن نتطلع لنصبح منصة لترويج التكنولوجيات الروسية في باكستان، لكي تجد سوقها في البداية في بلادنا ومن ثم إلى جميع أنحاء المنطقة، كما ندرس أيضا مسألة إمكانية البحث والتطوير بصورة مشتركة في المستقبل".

ووفقا للصحيفة إسلام آباد مهتمة بتعاون طويل الأمد مع روسيا.

وتجدر الإشارة إلى أنه عرض خلال منتدى "أرميا 2016" بضواحي موسكو، الأسبوع الماضي، ما يزيد على 100 نموذج للمعدات العسكرية وأسلحة الجيش الروسي. وكان من الممكن الإطلاع على المعدات سواء بحالة متوقفة أو بحالة التشغيل. وتم اختيار 190 نموذجا من المعدات الحديثة لاستعراض قدراتها، بما فيها وأنظمة آلية تعرض في مطار كوبينكا وميدان "ألابينو" للتدريب بضواحي موسكو.

انظر أيضا: باكستان تتطلع إلى شراء مقاتلات روسية بدلا من "إف-16" باكستان تجد بديلا عن مقاتلات إف-16 باكستان لا تحصل على مقاتلات إف-16 إلا مقابل أموالها

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ملك البحرين يعود إلى بلاده بعد زيارة ناجحة إلى روسيا

عاد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أمس الأحد، إلى بلاده بعد زيارة إلى روسيا الاتحادية، أجرى خلالها محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تناولت العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".

بالفيديو: الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في مدينة داريا بريف دمشق

أدى الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الاثنين، صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الصحابي الجليل سعد بن معاذ في مدينة داريا بريف دمشق.

"وول ستريت جورنال" تتحدث عن مستقبل الشرق الأوسط بعد انتهاء "داعش"

تساءلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية الصادرة، اليوم السبت، عما ينتظر الشرق الأوسط والعالم بعد سقوط تنظيم "داعش"، لاسيما وأن التنظيم يعاني حاليا من خسائر متتالية أفقدته معظم الأراضي التي كان يحتلها منذ أن انتشر في سوريا والعراق قبل نحو عامين.

مناورات صينية روسية تبدأ في بحر الصين الجنوبي غدا

قالت البحرية الصينية إن الصين وروسيا ستجريان تدريبات بحرية على مدار ثمانية أيام، في بحر الصين الجنوبي قبالة سواحل إقليم قوانغدونغ جنوب البلاد، تبدأ غدا الاثنين.

شاهد ...أحدث 3 أسلحة روسية مرعبة عرضت هذا العام

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل