المحتوى الرئيسى

ملك البحرين يعود إلى بلاده بعد زيارة ناجحة إلى روسيا

09/12 08:12

عاد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أمس الأحد، إلى بلاده بعد زيارة إلى روسيا الاتحادية، أجرى خلالها محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تناولت العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".

كما جرى، خلال زيارة الملك حمد إلى موسكو، التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وخلال تواجده في روسيا، زار الملك حمد كذلك المعرض الروسي العسكري "أرميا — 2016" المقام في مدينة كوبينكا في ضواحي العاصمة موسكو.

وبعث الملك البحريني، بحسب الوكالة، برسالة شكر خطية إلى الرئيس بوتين، أعرب فيها عن خالص شكره وتقديره له على دعوته الكريمة لزيارة روسيا الاتحادية، وعلى ما لقيه من كرم وحسن استقبال وضيافة.

وزير دفاع البحرين يجرب أسلحة معروضة في معرض "أرميا 2016" (صور)

وأكد آل خليفة، أن "روابط الصداقة والعلاقات المتميزة بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية ترتكز على أسس متينة من العمل الجاد والمتابعة المستمرة"، وأن زيارته إلى هذا البلد الصديق ونتائجها المثمرة، "التي تمثلت في التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم و الاتفاقيات الهامة، دليل واضح على الحرص المشترك على تطوير وتمتين العلاقات بين البلدين والشعبين في المجالات كافة".

 وأضاف ملك البحرين، بحسب "بنا"، عن تطلعه لاستقبال الرئيس الروسي في مملكة البحرين قريباً، "لتكون فرصة جديدة للالتقاء بفخامته ومواصلة التعاون والتشاور وتنسيق المواقف حيال ما يهمنا من قضايا المنطقة والعمل على الانتقال بعلاقات الصداقة بين البلدين والشعبين إلى مراحل استراتيجية متقدمة تحقيقاً لتطلعاتنا ومصالحنا المشتركة."

كما أعرب عن سعادته للمشاركة في المنتدى الدولي العسكري الثاني الذي نظمته وزارة الدفاع الروسية، هذا المنتدى الهام الذي احتضن عدداً من المؤسسات الكبرى في مجال التصنيع الدفاعي والصناعات الحربية.

وأعرب العاهل البحريني عن أسمى آيات التقدير والاعتزاز بعلاقات الصداقة التي تربطه بالرئيس الروسي وبين البلدين والشعبين الصديقين، متمنيا له دوام الصحة والعافية، ولروسيا وشعبها الصديق دوام التقدم والرفعة والازدهار.

انظر أيضا: وزير دفاع البحرين يجرب أسلحة معروضة في معرض "أرميا 2016" (صور) وزير خارجية البحرين: تمت مناقشة الحوار الروسي الأمريكي وإبعاد أي دور إقليمي غير بناء الكرملين: بوتين وملك البحرين قد يبحثان موضوع تجميد حجم إنتاج النفط السفير البحريني في موسكو: البحرين مهتمة بتحديث منظوماتها بمنظومة "إس-300"

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الولايات المتحدة تحيي الذكرى الـ15 لهجمات 11 سبتمبر

تحيي الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، الذكرى السنوية الـ15 لهجمات 11 سبتمبر 2001 التي تعد أكبر اعتداء إرهابي في تاريخها.

"وول ستريت جورنال" تتحدث عن مستقبل الشرق الأوسط بعد انتهاء "داعش"

تساءلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية الصادرة، اليوم السبت، عما ينتظر الشرق الأوسط والعالم بعد سقوط تنظيم "داعش"، لاسيما وأن التنظيم يعاني حاليا من خسائر متتالية أفقدته معظم الأراضي التي كان يحتلها منذ أن انتشر في سوريا والعراق قبل نحو عامين.

مناورات صينية روسية تبدأ في بحر الصين الجنوبي غدا

قالت البحرية الصينية إن الصين وروسيا ستجريان تدريبات بحرية على مدار ثمانية أيام، في بحر الصين الجنوبي قبالة سواحل إقليم قوانغدونغ جنوب البلاد، تبدأ غدا الاثنين.

وفاة اثنين من حجاج السياحة في عرفات

أعلنت البعثة الطبية المصرية والسلطات السعودية حالة الطوارئ القصوى في عرفات بعد ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة، ما أدى إلى إصابة أعداد كبيرة من الحجاج بضربات الشمس وضربات الحر.

شاهد ...أحدث 3 أسلحة روسية مرعبة عرضت هذا العام

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل