المحتوى الرئيسى

مصرع 133 شخصا جراء أكبر فيضان في تاريخ كوريا الشمالية

09/12 08:11

07:40 12.09.2016(محدثة 07:52 12.09.2016) انسخ الرابط

أفادت مصادر إعلامية في هيئة الأمم المتحدة بأن 133 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم فيما يعتبر حوالي 400 في عداد المفقودين نتيجة الفيضانات العارمة التي ضربت كوريا الشمالية.

ويعود سبب هذه الكارثة إلى هطول أمطار غزيرة أدى إلى ارتفاع غير مسبوق في منسوب نهر تومن، أسفر عن وقوع أكبر فيضان في تاريخ كوريا الشمالية.

وبحسب معلومات تلقاها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من سلطات كوريا الشمالية، اضطر نحو  107 آلاف شخص إلى مغادرة منازلهم جراء الفيضان.

ويشارك عدد من المنظمات الدولية بما فيها "الصحة العالمية" و"الصليب الأحمر"، إضافة إلى "الهلال الأحمر" في إزالة آثار الفيضان، فيما دعت الحكومة الكورية الشمالية سكان البلاد إلى المشاركة النشطة في تلك العملية.

انظر أيضا: مصرع 23 في الفيضانات بولاية فيرجينيا الغربية الفيضانات تجتاح اليابان وتلحق أضرارا جسيمة

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الولايات المتحدة تحيي الذكرى الـ15 لهجمات 11 سبتمبر

تحيي الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، الذكرى السنوية الـ15 لهجمات 11 سبتمبر 2001 التي تعد أكبر اعتداء إرهابي في تاريخها.

"وول ستريت جورنال" تتحدث عن مستقبل الشرق الأوسط بعد انتهاء "داعش"

تساءلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية الصادرة، اليوم السبت، عما ينتظر الشرق الأوسط والعالم بعد سقوط تنظيم "داعش"، لاسيما وأن التنظيم يعاني حاليا من خسائر متتالية أفقدته معظم الأراضي التي كان يحتلها منذ أن انتشر في سوريا والعراق قبل نحو عامين.

مناورات صينية روسية تبدأ في بحر الصين الجنوبي غدا

قالت البحرية الصينية إن الصين وروسيا ستجريان تدريبات بحرية على مدار ثمانية أيام، في بحر الصين الجنوبي قبالة سواحل إقليم قوانغدونغ جنوب البلاد، تبدأ غدا الاثنين.

وفاة اثنين من حجاج السياحة في عرفات

أعلنت البعثة الطبية المصرية والسلطات السعودية حالة الطوارئ القصوى في عرفات بعد ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة، ما أدى إلى إصابة أعداد كبيرة من الحجاج بضربات الشمس وضربات الحر.

شاهد ...أحدث 3 أسلحة روسية مرعبة عرضت هذا العام

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل