المحتوى الرئيسى

بالصور| مدير أمن كفر الشيخ يؤدي صلاة العيد

09/12 11:26

أدى الآلاف من المصلين اليوم، صلاة عيد الأضحى في الساحة الكبرى بالاستاد الرياضي بمدينة كفرالشيخ، بحضور اللواء سامح مسلم مدير الأمن، نائبا عن المحافظ الذي يؤدي فريضة الحج، وبحضور محمد الصيرة سكرتير عام المحافظة، والشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، وسمير غباشي مساعد المحافظ، ورئيس مدينة بلطيم.

وقال الشيخ عطا بسيوني مدير عام الدعوة، خلال خطبة العيد: "الأعياد في الإسلام منحة إلهية، تأتي عقب عبادات كبرى، فعيد الفطر يأتي عقب فريضة الصيام، والأضحى يأتي عقب فريضة الحج".

وأضافت بسيونى: "قيم التضحية والعطاء والبذل، تبرز في عيد الأضحى المبارك، وتذكرنا قصة التضحية والفداء، وهي قصة الذبيح إسماعيل عليه السلام، وما تحمله من تضحية بالنفس والنفيس، امتثالا لأمر الله والبر بالوالدين".

وأشار مدير عام الدعوة، إلى أن التضحية أنواع، منها التضحية بالنفس، والتضحية بالمال، حيث قال تعالى: "يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم، تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون".

وأوضح بسيوني، أن "النبي ضرب أعظم الأمثلة في التضحية، حيث ضحى بالكثير من أجل دين الله عز وجل، ووجد العناء والأهوال من قريش في سبيل إبلاغ دعوته، فعن أنس أن رسول الله كسرت رباعيته يوم أحد وشج في رأسه، فجعل يسيل الدم عنه، ومع ذلك لم يكن منه صلى الله عليه وسلم إلا الرحمة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل