المحتوى الرئيسى

كلينتون تلغي برنامجاً انتخابياً بسبب وعكة صحية

09/12 15:02

ألغت المرشحة الديموقراطية للرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون رحلة كان مقررا ان تقوم بها، اليوم الاثنين، الى كاليفورنيا في اطار حملتها الانتخابية، وذلك اثر اصابتها بالتهاب رئوي وإعياء خلال مراسم احياء ذكرى اعتداءات 11 ايلول 2001، ما احيا التكهنات حول صحتها قبل ثمانية اسابيع من الانتخابات الرئاسية.

وقال المتحدث باسم حملة المرشحة الديموقراطية نيك ميريل إن كلينتون "لن تسافر الى كاليفورنيا غدا (اليوم) او الثلاثاء"، وذلك بعد ساعات على مغادرة المرشحة البالغة من العمر 68 عاما موقع مركز التجارة العالمي (غراوند زيرو) في نيويورك اثر اصابتها بالجفاف.

وحضرت وزيرة الخارجية الاميركية السابقة 90 دقيقة من المراسم التي جرت في الحي الجنوبي لمانهاتن حيث حيَّت بعض اقارب ضحايا الهجمات التي وقعت قبل 15 عاما، بحسب ما ذكرته حملتها في بيان.

وتابع البيان "خلال المراسم، شعرت بارتفاع في الحرارة فتوجهت الى شقة ابنتها، وهي الان تشعر بتحسن كبير".

وفي وقت لاحق اصدرت حملتها بيانا من طبيبتها الخاصة، ليزا بارداك التي كشفت انه تم تشخيص اصابة كلينتون بالتهاب رئوي وانها تعاني من الجفاف.

واضافت بارداك "اخضعت لعلاج بالمضادات الحيوية، وقد نصحت بالخلود للراحة وتعديل جدول اعمالها.

وخلال الحفل صباح اليوم، اصيبت بارتفاع في الحرارة

وبحالة جفاف"، مضيفة "قمت بفحصها للتو وقد عولجت حالة الجفاف وهي تتعافي بشكل جيد".

وعلى غير عادته، قرر منافس كلينتون "الجمهوري" دونالد ترامب، عدم التعليق علناً بخصوص مرضها.

وذكرت شبكة "سي ان ان" التلفزيونية أن فريق حملة ترامب يريد أن "يثبت احترامه" للوضع الصحي المتدهور للمرشحة "الديموقراطية". وقد تلقى اعضاؤه الامر بألا يبثوا اي شيء على شبكات التواصل الاجتماعي حول هذا الموضوع.

واوردت وكالة "بلومبرغ" ايضا هذا القرار، مشيرة الى مصادر قريبة من المرشح "الجمهوري".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل