المحتوى الرئيسى

تعرف على إيرادات شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع.. "Sully" يتصدر القائمة

09/12 18:32

مع صدور عدد من الأفلام الجديدة الأسبوع الماضي، في دور العرض الأمريكية، سجلت بعض الأفلام تراجعًا ملحوظًا في الإيرادات، فيما تصدرت أفلام آخرى الـ"Box Office.

حيث انضمت ثلاثة أفلام جديدة، منهم فيلم رسوم متحركة، إلى سباق شباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع، وجاء ترتيبها في الخمسة الأعلى تحقيقًا للإيرادات.

في أول أسبوع من عرضه نجح فيلم Sully في التربع على عرش الإيرادات الأمريكية، إذ حقق في عطلة نهاية الأسبوع 35 مليون دولار. الفيلم يمزج بين الدراما والوقائع والأحداث التاريخية، التي تعود إلي عميلة هبوط اضطراري لإحدى الطائرات الأمريكية فوق سطح نهر هادسون، في 15 يناير عام 2009.

الفيلم عرض ضمن أفلام مهرجان تيلورايد السينمائي، وهو الفيلم الرابع في أفلام السيرة الذاتية التي يقدمها المخرج كلينت إيستوود، ومن بطولة النجم توم هانكس، وجيري فيرارا، وجاري ويكس، وبريت رايس، وفاليري مهافي.

احتل الفيلم المركز الثاني بعد نجاحه في تحقيق إيرادات تقدر بـ15 مليون دولار أمريكي في عطلة نهاية الأسبوع. وتدور أحداثه حول الحياة العائلية وتشابك العلاقات، ومعاناة البعض داخل العائلة وتربية الأولاد.

إذ تهتم أم تدعي "لورا" بتربية أولادها والقيام بواجباتها تجاههم كأم، ولكن تزداد حياتهم الأسرية تعقيدًا مع احتمالية قيام الأم بدور الأب "جون" إلى جانب دورها الأساسي، إذا رحل عنهم.

سجل فيلم الرعب Don't Breathe تراجعًا بعد احتلاله المركز الأول لمدة أسبوعين، حيث جاء في المركز الثالث بواقع إيرادات 8.2 مليون دولار أمريكي. الفيلم أنتجته شركة Screen Gems التابعة لشركة سوني، وتدور أحداثه حول "روكي" فتاة شابة تحاول أن تبدأ حياة جديدة مع شقيقتها.

ولكن لاحتياجها للنقود تخطط مع حبيبها وصديق آخر لهم لاقتحام وسرقة منزل رجل ضرير ثري، وقد راودهم الظن بأنهم سيقترفوا الجريمة الكاملة التي لا تشوبها شائبة بما أن الرجل ضرير، ولكنهم يكتشفوا خطأهم ويحاولوا هم أن ينجوا بأرواحهم منه بعد اكتشافهم بأنه قاتل محترف.

رغم صدوره في دور العرض منذ أكثر من شهر، إلا أن فيلم Suicide Squad مازال محتفظًا بمكانته وسط الأفلام المتصدرة للـBox Office، وحقق الفيلم في عطلة نهاية الأسبوع 5.7 مليون دولار أمريكي.

الفيلم تدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص المسجونين الأكثر شرًا على الأرض ويعرفهم الجميع باسم "الفرقة الانتحارية"، والذين ينجحون في عقد معاهدات مع وكالة حكومية فاسدة من أجل تنفيذ مهام شديدة الخطورة ومقابل ذلك سيحصل جميع أفراد الفرقة على الأمان والحماية، فضلًا عن بعض المزايا الأخرى.

جاء فيلم الرسوم المتحركة The Wild Life-Robinson Crusoe، في المركز الخامس بعد تحقيقه إيرادات 3.4 مليون دولار. تدور أحداث الفيلم على جزيرة صغيرة غريبة، حيث يعيش الببغاء المرتحل "تيوسداي" مع حيواناته المهووسة، ولكن يحلم تيوسداي باكتشاف العالم خارج مدينته وأرضه. وبعد عاصفة عنيفة، يستيقظ تيوسداي وأصدقائه ليجدون مخلوق غريب على الشاطئ هو "روبنسون كروز"، لتنشأ صداقة بينهم ويسعون معًا لاكتشاف أماكن جديدة في العالم.

مهرجان تيلورايد السينمائي- فيلم Sully قصة بطولة حقيقية يقدمها "توم هانكس" بتميز

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل