المحتوى الرئيسى

"الموقف المصري": من يتحمل دم المقتولين في قضية ريجيني؟

09/12 00:40

استنكرت صفحة "الموقف المصري"، بيان النيابة العامة حول وجود شكوك ضعيفة تتعلق بالمتهمين في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

وتساءلت الصفحة في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إيه اللي حصل جديد في قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني؟ اللي حصل هوا إن النائب العام المستشار نبيل صادق سافر بنفسه إلى روما مع وفد قضائي، ومكانش بالوفد ممثلين عن الداخلية بعكس الزيارة الفاشلة في أبريل.  بعد يومين من المباحثات صدر بيان رسمي فيه معلومات جديدة كان مفروض متعديش بالساهل كده!".

وتابعت: "رئيس النقابة المستقلة للباعة الجائلين تقدم ببلاغ للشرطة في ٧ يناير الماضي .. أجرت الداخلية تحريات حول أنشطة ريجيني استمرت لمدة ثلاثة أيام، أسفرت نتائجها عن أن تلك الأنشطة ليست محل اهتمام للأمن القومي وبناء عليه أوقفت التحريات، يعني نهائياً ورسمياً كل الإعلاميين والخبراء الأمنيين اللي قالوا ده جاسوس، ده كان شغال مع مخابرات، ده كان خطر على الأمن القومي، كلهم كذابين".

وواصلت: "كلهم لازم يتفضحوا، ويعتذروا، ومن حق أسرة ريجيني تقاضيهم كمان، ونفس الكلام ينطبق على الصحف والمواقع اللي نشرت الكلام ده نقلاً عن "مصادر أمنية" مجهولة!".

وأضافت: "يعني كمان حقنا نسأل ونشك، لما الداخلية راقبته فعلاً، ليه مفيش أي مسئول من الداخلية قال ده من ٦ شهور؟ تبين من التحقيقات، أن هناك شكوك ضعيفة بشان ارتباط أفراد العصابة الذين قتلوا في مواجهة مع الشرطة بواقعة قتل وخطف ريجيي، كده الخمسة اللي اتقتلوا دول دمهم في رقبة مين؟! اتقتلوا ليه؟!".

وواصلت: "في بيان سابق للنائب العام الإيطالي قال إنه يرفض قصة "العصابة" دي تمامًا بعد ما تأكد من سجل مكالمات رئيس العصابة المفترض إنه كان يوم اختفاء ريجيني في كفر صقر في الشرقية .. طيب إزاي الداخلية بتقول انها لقت متعلقات ريجيني عند العصابة؟! المتعلقات دي جت منين؟! النائب العام المصري سلم تقريرًا كاملًا ومفصلًا حول نتائج تحليل المكالمات التليفونية التي رصدتها محطات شركات المحمول في منطقتي الاختفاء والعثور على الجثمان."

واختتمت: "هو مش دي سجلات المكالمات اللي قعدوا يقولونا تسليمها خطر على الأمن القومي ويخالف الدستور؟ وقالولنا زيارة الوفد الأول فشلت عشان مش هنفرط في سيادتنا؟ الحقيقة إن هنا أصلاً كان فيه مغالطة وكذب متعمد، لما خلطوا بين كلمة "تسجيلات" وبين "سِجلات" .. التسجيلات هي المحظورة بالدستور، واللي الإيطاليين عمرهم ما طلبوها طبعاً لأنهم ميتخيلوش أصلاً إن فيه تسجيلات بدون إذن قضائي لقضية مفتوحة! أما السجلات يعني الأرقام اللي اتصلت ومواعيد الاتصالات".

وأصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، بيانًا الجمعة، فيما يخص زيارته للمدعي العام الإيطالي بروما، للوقوف على مستجدات قضية قتل وتعذيب طالب الدكتوراه الإيطالي جوليو رويجيني، والذي عثر على جثته بمنطقة مهجورة خارج القاهرة الكبرى في فبراير الماضي.

وقال البيان إن النائب العام، سلّم تقريرًا كاملًا بشأن نتائج تحليل المحادثات التليفونية، التي رصدتها شركات المحمول بمنطقتي اختفاء "ريجيني" والعثور على جثته بمنطقة مهجورة خارج القاهرة الكبرى.

وأوضح أن هناك معلومات تفيد بإبلاغ رئيس النقابة المستقلة للباعة الجائلين شرطة القاهرة في 7 يناير 2016 بمعلومات خاصة بالطالب الإيطالي، مشيرًا إلى أن الشرطة أجرت بعدها تحريات حول أنشطته التي استمرت 3 أيام، وأسفرت عن أن تلك الأنشطة ليست محل اهتمام للأمن القومي المصري، وبناءً عليه تم إيقاف التحريات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل