المحتوى الرئيسى

تكثيف الإجراءات الأمنية بمشعر منى تزامنا مع بدء الحجيج رمي جمرة “العقبة الكبرى”

09/12 04:23

بدأ ضيوف الرحمن في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين في التوافد على مشعر منى لرمي جمرة العقبة الكبرى; ثم العودة إلى مخيماتهم للإقامة بها خلال أيام التشريق الثلاثة; وذلك بعد أن باتوا ليلتهم في المشعر الحرام “مزدلفة” لجمع الجمرات.

ورصد موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة, تدفق حجاج بيت الله الحرام عبر جسر الجمرات الذي استوعب الأعداد الكبيرة من ضيوف الرحمن دون تزاحم أو تدافع, في الوقت الذي قامت فيه السلطات السعودية بنشر قوات الدفاع المدني المشاركة في خطة تأمين الحجاج بمشعر منى; لمنع دخول الحجاج الذين يحملون الأمتعة عبر جسر الجمرات, حفاظا على سلامتهم, وللحيلولة دون وقوع حوادث, مثل حادثة التدافع التي أدت إلى مصرع مئات الحجاج العام الماضي.

واستهدفت الإجراءات الأمنية السعودية منع ظاهرة الافتراش, التي تؤدي إلى تعطيل عملية تدفق الحجيج عبر جسر الجمرات, في الوقت الذي نصح فيه رجال الأمن وأفراد الكشافة الحجاج باستخدام أدوار جسر الجمرات في الرجم, والالتزام بالمسارات نحو الجسر بما يوفر للحاج راحة ويسر في الحركة.

كما قامت سلطات الأمن بتخصيص أحد شوارع منى الجانبية للحجاج غير المقيمين بها, للوصول إلى جسر الجمرات, بينما خصصت شارعي سوق العرب والجوهرة للمقيمين بمخيمات منى; تجنبا لوقوع حوادث تدافع بين الجانبين أثناء التوجه لجسر الجمرات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل