المحتوى الرئيسى

أوجلان يستقبل شقيقه في السجن بموافقة أنقرة

09/12 10:29

أعلن محامو زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان أن موكلهم المسجون في تركيا منذ أكثر من 15 عاما استقبل للمرة الأولى منذ عامين واحدا من أفراد أسرته، الأحد 11 سبتمبر/أيلول.

ونقلت وكالة "الأناضول" أن الزيارة قام بها محمد أوجلان شقيق الزعيم التاريخي لحزب العمال الكردستاني، مشيرة إلى أنه غادر من ميناء "جمليك" في جنوب اسطنبول متوجها إلى "ايمرالي"، الجزيرة-السجن، الواقعة في بحر مرمرة قبالة العاصمة الاقتصادية للبلاد، قبل أن يعود إلى الميناء نفسه عند المساء.

وقد سمحت السلطات التركية بالزيارة بمناسبة عيد الأضحى. وبحسب وسائل إعلام تركية فإنه لم يسمح لأسرة أوجلان بزيارته منذ السادس من أكتوبر/تشرين الأول 2014.

أما محامو أوجلان فلم تسمح لهم السلطات بزيارته منذ انهيار وقف إطلاق النار بين حزب العمال وقوات الأمن التركية قبل عام.

وكان أوجلان قد استقبل في آخر زيارة رسمية أعضاء في وفد من اللجنة الأوروبية لمكافحة التعذيب في أبريل/نيسان 2016.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من بدء حوالى 50 ناشطا مؤيدا للقضية الكردية بينهم نواب، إضرابا عن الطعام في دياربكر جنوب شرق تركيا احتجاجا على عدم السماح لأحد بزيارته لطمأنتهم على صحته ووضعه في السجن.

وكان أوجلان المؤسس التاريخي لحزب العمال قد اعتقل في كينيا عام 1999 وحكم عليه في تركيا بعقوبة الإعدام التي خففت إلى السجن المؤبد.

وأجرى أوجلان مفاوضات سرية مع سلطات أنقرة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار طبق في 2013 لكنه انهار قبل عام لتتجدد المعارك في جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل