المحتوى الرئيسى

حتى لا يتكرر غرق المراكب!

09/11 21:27

مع انطلاق احتفالات عيد الأضحى المبارك؛ بدأ عدد من أعضاء مجلس النواب فى وضع مطالبهم أمام الحكومة لتأمين احتفالات المواطنين ولمنع وقوع الحوادث وخاصة بالمراكب النيلية مشددين على الجهات المختصة بعمل متابعة بصفة دورية على مدار الساعة بجانب تكثيف الخدمات لمنع وقوع حالات تحرش بالسيدات.

الحسينى ينتقد حكومة رد الفعل.. نائب العجلة: مش عايزين نصحى على مركب بتغرق وناس بتموت

فى البداية، قال النائب محمد الحسينى، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، والمعروف إعلاميا بلقب "نائب العجلة"، إنه يتعين على شرطة المسطحات المائية والجهات المعنية الاهتمام بفرض مزيد من الرقابة على مجرى النيل والمراكب العاملة فيه خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، لمنع وقوع حوادث المراكب النيلية، متابعًا: "مش عايزين نصحى على مركب بتغرق وناس بتموت".

وأضاف "الحسينى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أن على الأجهزة المعنية والفنية فحص المراكب قبل انطلاقها، للتأكد من صلاحيتها للسير فى النيل، وتشديد الرقابة على المتنزهات العامة للحد من ظاهرة التحرش الجنسى بالسيدات والبنات، وكذلك تشديد الرقابة على بائعى الشماريخ، مستطردًا: "مش عايزين نشتغل على رد الفعل يا حكومة".

عيد الأضحى يفتح ملف المراكب.. الخولى: نحتاج لمفاهيم مراجعة الجودة حفاظا على المواطنين

ومن جانبه،قال النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن مصر يختفى فيها مفهوم المراقبة ومراجعة الجودة السابقة، خصوصًا فيما يتعلق بوسائل النقل المختلفة، وتبعد تلك الثقافة عن المسؤولين التنفيذيين، ومن ثمّ نشهد حالات إهمال شديدة تودى بحياة مئات المصريين، سواء فى المراكب النيلية للنزهة، أو المعديات ووسائل النقل بالنيل والبحر.

وأضاف "الخولى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أنه لا بد من تعظيم مفاهيم المراجعة السابقة لدى الحكومة لاشتراطات السلامة والأمان، كى لا نعرض حياة المواطنين للخطر، مشدّدًا على ضرورة فحص المراكب بالتزامن مع عيد الأضحى للحفاظ على المواطنين.

بكر أبو غريب يطالب الحكومة بتنظيم جولات دورية على المتنزهات لمنع وقوع كوارث

فيما قال بكر أبو غريب عضو مجلس النواب بدائرة البدرشين بالجيزة انه على الحكومة تنظيم جولات بصفة دورية على مدار احتفالات أيام عيد الأضحى المبارك على جميع المنتزهات وخاصة النيلية لمراقبة عمليات سير المراكب النيليلة التى غالبا ما تشهد وقوع كوارث بالتزامن مع المناسبات المختلفة نتيجة لغياب الرقابة السابقة من جانب الجهات المعنية.

وأضاف أبو غريب فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه على جهاز المسطحات المائية تفقد النيل على مدار الساعة لمتابعة سير الاحتفالات بعيد الاضحى وتحسبا لحدوث طوارئ لافتا إلى ضرورة انتشار فرق انقاذ بأماكن سير المراكب النيلية للتصرف حال حدوث أى طوارئ.

وتابع نائب البدرشين اناشد جميع الجهات المسئولة بأن تكون على استعداديه وحذر للانتشار حالة الطوارئ بالإضافة إلى مضاعفة تواجد الشرطة النسائية بمناطق تجمع المواطنين لمواجهة ظاهرة التحرش بالسيدات والبنات.

فيما أكد محمود الصعيدى عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق أن الحكومة كان لديها تقاعس فى تأمين احتفالات المصريين بالأعياد خلال الفترة الماضية وهو ما لا نقبله فى الفترة الحالية بالتزامن مع تواجد البرلمان المعبر عن الشعب والمدافع عن حقوقه.

وأضاف الصعيدى فى تصريح لـ" برلمانى" أنه على الحكومة والأجهزة الأمنية تكثيف التواجد فى أماكن وجود المواطنين وتجمعهم بالإضافة إلى أماكن سير المراكب النيلية باعتبارها أقدس مظاهر احتفالات المصرين بالعيد حتى لا تتكرر واقعة المركب.

النائب بكر أبو غريب يكشف قصة المصاب "المنسى" فى حادث قطار العياط

الضبطية القضائية للمحافظين تثير الجدل.. بكر أبوغريب: مش هنمرمطهم فى كل حاجة

الحسينى ينتقد حكومة رد الفعل.. نائب العجلة: مش عايزين نصحى على مركب بتغرق وناس

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل