المحتوى الرئيسى

تعرف على الأجزاء المثلى لـ "الشواء" في أضحية العيد - الفيومية

09/11 20:52

الرئيسيه » حاجات تهمك » الأسرة والبيت » تعرف على الأجزاء المثلى لـ “الشواء” في أضحية العيد

من الطقوس المتبعة خلال عيد الأضحى، والتي تجتمع الأسرة حولها، طقس شواء اللحوم، الدكتورة حنان الفولي، طبيبة بيطرية، تحدثنا عن  الأجزاء المثلى للشواء، كما تحدثنا عن

تقول الفولي الأجزاء المثلى لـ”الشوي”، هي الريش أو الضلوع والسلسلة الفقرية، ويفضل شيها للتخلص من النسبة العالية من الدهون التى توجد بها، ويفضل فيها اللحم المرمري، الذى يختلط فيه الدهن بالعضلات والذى يحمى اللحم الأحمر من الاحتراق والتفحم أثناء عملية الشواء.

وتستكمل الفولي يفضل استهلاك ما يسمى بالسقط فى اليوم الأول ويشمل ” الكبدة والقلب والطحال والرئتين والكرشة، وينصح فى حال عدم الاستهلاك الفوري اللحوم، أن توضع فى رفوف الثلاجة لمدة 24 ساعة، لأن ذلك يساعد على تكسير أنسجة اللحوم .

أما منطقة السرة فمن الأفضل استخدامها فى الفرم وعمل السجق، و بالنسبة لعضلات منطقة الكتف فتكون خشنة لزيادة نسبة الغضاريف والأنسجة الضامة.

وتضيف الفولي بينما نجد منطقة الفخذ تنقسم إلى موزة خلفية والفخذ وتحتوي قطعة الفخذ على أطول عظمة فى الذبيحة، ويعتبر لحمها من أجود أنواع اللحوم حيث تجري الألياف العضلية فى اتجاه واحد وتنخفض نسبة الدهون فيها، ولذلك تستخدم فى عمل “البفتيك” بعد تقطيعها إلى شرائح رقيقة، أما عن المناطق الجيدة فى اللحم، والتى يفضل البعض سلقها فى الماء المغلى للحصول على الحساء “الشوربة”، هى الموزة الأمامية والخلفية، وكذلك منطقة بيت الكلاوي والرقبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل