المحتوى الرئيسى

بالفيديو| لولا باريس لافتقر الفرنسيون

09/11 19:10

أثبتت دراسة أجراها "معهد كولونيا للأبحاث الاقتصادية” أنه لولا العاصمة باريس، لنخفض نصيب الفرد من الناتج القومي للبلاد 15 % عما هو عليه في الوقت الراهن.

ووفقا للدراسة التي نشرها موقع "جونتسيد" الناطق بالفرنسية، فإن لباريس أهمية خاصة، فبالإضافة إلى كونها العاصمة فإن تملك وزنا اقتصاديا حيث تشارك بأكثر من 30٪ من الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا.

وأوضحت الدراسة أنه بدون العاصمة باريس، لتراجعت فرنسا أربعة مركز في قائمة أغنى البلدان بالعالم، والتي يتم الاعتماد فيها على نصيب الفرد الواحد من إجمالي الناتج المحلي.

وأشار المعهد إلى أن فرنسا ضمن البلدان الأكثر اعتمادا على عاصمتها حيث يعيش خمس سكان البلاد على اقتصاد باريس، وتأتي خلف اليونان التي تحتل المركز اﻷول.

وأكد أنه بدون إقليم إيل دو فرانس وباريس، فإن نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي سيكون أقل بنسبة 15٪ مما هو عليه اليوم، ويبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في فرنسا 38،575 دولارا.

وتوقعت الدراسة أن يتراجع نمو اليونان الاقتصادي بواقع 20%، إذا ما أزيلت مساهمة أثينا في الناتج المحلي الإجمالي، نظراً لاعتماد اقتصاد البلاد على التجارة الخارجية وبالتالي الموانئ الرئيسية التي تنفرد بها العاصمة.

جمهورية التشيك جاءت ثالثة فدون عاصمتها براج سيتراجع نموها 14%، ثم البرتغال والدنمارك وفلندا والسويد، وفي المرتبة الثامنة بريطانيا.

لكن بالنسبة لألمانيا، العكس هو الصحيح، فوفقا للدراسة الألمان سوف يكونوا أكثر ثراء دون عاصمتهم برلين، حيث إن نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي سيرتفع بنسبة 0.2٪.

شاهد أقدم فيديو للعاصمة باريس

كم مدينة في العالم اسمها باريس؟

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل