المحتوى الرئيسى

اليمن: 22 قتيلاً في قصفٍ لـ"التّحالف"

09/11 18:17

قتل 22 مدنيّاً، في قصفٍ نفّذه طيران "التّحالف العربي" بقيادة السّعوديّة، استهدف قريةً في شمال البلاد. وذكر شهود عيان أنّ الطّيران الحربي السّعودي قصف، بعد ظهر السّبت، موقعاً في قرية بيت سعدان بمديرية ارحب (شمال صنعاء)، كان يتمّ فيه حفر آبار للمياه، ما أدّى إلى سقوط عددٍ من العاملين في الحفر.

وأضاف الشّهود أنّه بعد تجمّع السكان والمسعفين، جدّد الطّيران استهداف المنطقة، ما أدّى إلى سقوط عدد إضافيّ من القتلى والجرحى.

وبحسب الشهود، قُتل جرّاء القصف 22 مدنيّاً، بينما أصيب سبعةٌ على الأقلّ بجروح، في حصيلة قابلة للارتفاع بسبب خطورة الإصابات التي تعرّض لها بعض الجرحى.

كما تسبّب القصف بأضرار كبيرة في السّيارات والممتلكات.

وكانت وكالة "سبأ" اليمنيّة تحدّثت بدايةً عن "استشهاد 10 مواطنين وجرح آخرين" في ارحب. وفي وقت لاحق، أشارت الوكالة إلى أنّ الطّيران السّعودي شنّ 23 غارة على المنطقة.

إلى ذلك، قُتل عشرة عناصر من القوّات اليمنية الموالية للحكومة، يوم الأحد، في تفجيرٍ انتحاريّ بسيّارةٍ مفخّخة استهدف تجمّعاً لها جنوب البلاد، بحسب مسؤول امني.

وأكّد المسؤول مقتل عشرة عناصر وإصابة 14 آخرين "في انفجار سيّارة مفخّخة يقودها انتحاريّ استهدفت تجمّعاً لقوّات موالية للرّئيس عبد ربه منصور هادي في مديرية الوضيع بمحافظة ابين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل