المحتوى الرئيسى

"وول ستريت جورنال" تتحدث عن مستقبل الشرق الأوسط بعد انتهاء "داعش"

09/11 16:43

16:12 11.09.2016(محدثة 16:22 11.09.2016) انسخ الرابط

تساءلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية الصادرة، اليوم السبت، عما ينتظر الشرق الأوسط والعالم بعد سقوط تنظيم "داعش"، لاسيما وأن التنظيم يعاني حاليا من خسائر متتالية أفقدته معظم الأراضي التي كان يحتلها منذ أن انتشر في سوريا والعراق قبل نحو عامين.

واستهلت الصحيفة تقريرها، الذي نشرته على موقعها الإلكتروني في هذا الشأن، بإعادة الأذهان إلى يوم 4 يوليو/تموز 2014، الذي شهد قيام أبو بكر البغدادي بالإعلان فيه عن خلافته المزعومة من قلب مدينة الموصل العراقية، والتي ضمت شرق سوريا وغرب العراق، مع طموحات كبيرة بالسيطرة على المنطقة العربية برمتها والخروج منها إلى العالم.

وقالت الصحيفة إن تنظيم "داعش" يبدو الآن في طريقه للسقوط بنفس السرعة التي ظهر بها…فهو بدأ يعاني من سلسلة من الهزائم في أرض المعركة، أفقدته مدينة تلو الأخرى. ومن المنتظر أن تشهد الأشهر القادمة معركة مهمة ضد آخر معقلين للتنظيم وهما مدينتي الموصل في العراق والرقة في سوريا.

ورأت الصحيفة أن مستقبل الشرق الأوسط بعد سقوط "داعش" ربما يعتمد بشكل كبير على من سيملأ الفراغ الذي سيتركه التنظيم على الأرض.

انظر أيضا: سلاح الجو التركي يقتل 20 عنصرا من "داعش" في شمال سوريا المدفعية التركية تستهدف 10 مواقع لـ"داعش" شمالي سوريا عودة إلى أول معقل لـ"داعش" بعد تحريره في غرب العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الولايات المتحدة تحيي الذكرى الـ15 لهجمات 11 سبتمبر

تحيي الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، الذكرى السنوية الـ15 لهجمات 11 سبتمبر 2001 التي تعد أكبر اعتداء إرهابي في تاريخها.

شاهد ...أحدث 3 أسلحة روسية مرعبة عرضت هذا العام

عرض هذا العام في منتدى "الجيش – 2016"، عدد كبير من الأسلحة الروسية والتي تم تسليط الضوء عليها بشكل كبير، ولكن المميز في هذه الأسلحة هو بالطبع وجود الأسلحة الجديدة وهي أسلحة "كلاشنيكوف"، و"فلوكس"، و"أتوم".

المبعوث الأمريكي يدعو المعارضة السورية المسلحة للالتزام بشروط الهدنة

وجه المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، مايك راتني، دعوة إلى المعارضة السورية المسلحة للالتزام بشروط الاتفاق الروسي الأمريكي حول وقف الأعمال العدائية في سوريا.

تركيا تستأنف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ

وصلت طائرة ركاب تركية تقل سائحين أجانب، اليوم الأحد، إلى منتجع شرم الشيخ المصري قادمة من اسطنبول بعد توقف للرحلات الجوية التركية استمر نحو 9 أشهر عقب تحطم طائرة الركاب الروسية في سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

الجيش السوري الحر" يؤيد محاربة "جبهة فتح الشام"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل