المحتوى الرئيسى

فافرينكا يتحدى إعصار دجوكوفيتش في نهائي أمريكا المفتوحة

09/11 12:53

يلتقي اليوم، المصنف الأول عالميا نوفاك دجوكوفيتش مع المصنف الثالث ستانيلاس فافرينكا، في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وذلك بعد تغلب اللاعب الصربي على جيل مونفيس بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة في قبل النهائي، بينما تغلب السويسري على اللاعب الياباني كي نيشيكوري بنفس النتيجة.

ويأمل دجوكوفيتش في الفوز بالجراند سلام الثالث له هذا العام، بعد أستراليا المفتوحة وويمبلدون والثالث عشر بشكل عام في مسيرته، ولكنه يصطدم بمنافس قوي للغاية تمكن من الفوز في آخر 10 مباريات نهائية خاضها، وفي رصيده لقبين في الجراند سلام من بينهم لقب رولان جاروس 2015 على دجوكوفيتش بالذات في المباراة النهائية.

وفي المؤتمر الصحفي عقب مباراته في نصف النهائي مع نيشيكوري، قال فافرينكا إن دجوكوفيتش يدرك جيدا أنه دائما ما يقدم أفضل تنس لديه في المباريات النهائية للجراند سلام، مضيفا بأنه يشعر بالثقة الكبيرة على قدرته على حسم المواجهة اليوم.

ويتفوق نوفاك دجكوفيتش في المواجهات المباشرة مع فافرنيكا بفوزه في 19 مباراة مقابل 4 فقط للاعب السويسري، وتمكن دجوكوفيتش من حسم آخر مواجهة بينهما في نصف نهائي بطولة باريس للأساتذة العام الماضي بمجموعتين لمجموعة واحدة.

وسبق وأن تواجه الخصمين من قبل في نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة عام 2013، وحسم دجوكوفيتش المواجهة بصعوبة شديدة في 5 مجموعات، كما التقيا في الدور الرابع من نسخة 2012 وانسحب فافرينكا في المجموعة الثالثة بسبب الإصابة.

وفي بطولات الجراند سلام تواجه الثنائي في 6 مناسبات سابقة، كانت البداية في أمريكا المفتوحة 2012 ومن ثم إلتقيا في الدور الرابع من بطولة إستراليا المفتوحة وحسم دجوكوفيتش المباراة في 5 مجموعات، قبل أن يتواجها في نفس العام في نصف نهائي أمريكا المفتوحة.

وتواجها في ربع نهائي إستراليا المفتوحة 2014، وفاز فافرينكا بالمباراة في 5 مجموعات، ومن ثم تواجها في نصف نهائي إستراليا المفتوحة 2015 وفاز دجوكوفيتش في 5 مجموعات أيضا، قبل أن يحسم فافرينكا المواجهة الأخيرة بينهما في بطولات الجراند سلام بفوزه بنهائي رولان جاروس بثلاث مجموعات لممجموعة واحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل