المحتوى الرئيسى

كوريا الشمالية تريد تحويل المناطق المنكوبة بالفيضانات لـ«عالم سحري»

09/11 11:03

ستعيد سلطات كوريا الشمالية توجيه اليد العاملة المستنفرة في كوريا الشمالية لتعزيز الاقتصاد؛ من أجل مساعدة ضحايا الفيضانات في شمال شرق البلاد، وتحويل المناطق المنكوبة "عالما سحريا"، كما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية، اليوم الأحد.

وتحدثت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي عن واحد من أسوأ فيضانات نهر تومين الذي يشكل جزءا من الحدود بين كوريا الشمالية على ضفة، وبين الصين وروسيا على الضفة الأخرى.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أعلن بالاستناد إلى معلومات حصل عليها من الحكومة الكورية الشمالية، أن 60 شخصا قضوا في تلك الفيضانات، وأن 44 ألفا آخرين باتوا مشردين.

ولم تقدم وكالة الأنباء الكورية الشمالية، الأحد، أي حصيلة للضحايا، لكنها ذكرت أن "عشرات آلاف" المنازل والمباني الرسمية قد دمرت، وكذلك السكك الحديد والطرق وخطوط الكهرباء والمصانع والحقول التي أتلفت أو غمرتها المياه.

وأضافت الوكالة أن سكان منطقة هامغيونغ الشمالية في الشمال الشرقي، يواجهون "صعوبات كثيرة".

ومنذ بداية يونيو، وفيما بالكاد انتهت حملة استمرت 70 يوما لتعزيز الإنتاج، بدأت كوريا الشمالية تعبئة جديدة هي "معركة الـ200 يوم" لإنعاش الاقتصاد.

واعتاد شعب كوريا الشمالية على الحملات الجماهيرية للتعبئة الإلزامية التي تخضع فيها درجة مشاركة الناس لمراقبة لصيقة وتستخدم معيارا لقياس درجة الولاء للنظام.

وأعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الأحد، نقلا عن اللجنة المركزية، أن هذه التعبئة التي تستمر 200 سيعاد توجيهها نحو المنكوبين.

وأضافت أن الهدف هو "إعادة توجيه جميع الجهود نحو بناء المساكن لتأمين مأوى دافىء للاشخاص الذين تضرروا من الفيضانات وتحويل المناطق المنكوبة خلال سنة إلى عالم خيالي تحت إشراف حزب العمال".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل