المحتوى الرئيسى

حلم الألمانية كيربر يتحول إلى حقيقة في أمريكا المفتوحة للتنس

09/11 09:26

أحرزت الألمانية انغليكه كيربر (28 عاما) لقب بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها على التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة عاشرة 6-3 و4-6 و6-4. وهذا اللقب الثاني الكبير لكيربر هذا الموسم بعد الأول في بطولة استراليا المفتوحة لتصبحأول ألمانية تتوج بلقب أمريكا المفتوحة في 20 عاما. وعوضت كيربر تأخرها وكسر إرسالها في المجموعة الثالثة وتعافت وكسرت إرسال منافستها مرتين قبل أن تسقط على ظهرها بعد ضربة أمامية من بليسكوفا في الشبكة لتنتهي المباراة بعد ساعتين وسبع دقائق.

وقالت كيربر بعدما حصلت على جائزة الفوز باللقب والتي تبلغ 3.5 مليون دولار "هذا مذهل. فزت بلقبي الثاني في البطولات الكبرى في عام واحد. هذا أفضل ما حدث في مشواري. إنه مذهل حقا". وأضافت "عندما كنت طفلة كنت أحلم باستمرار بأن أتصدر التصنيف العالمي وأفوز بألقاب في البطولات الكبرى وجاء اليوم الذي أفوز فيه بلقبي الثاني في البطولات الكبرى. سأكون الأولى عالميا يوم الاثنين." وتابعت "كل أحلامي أصبحت حقيقة خلال العام الجاري."

ووصلت بليسكوفا إلى أمريكا المفتوحة وسط توقعات بعدم تقدمها إلى أدوار متقدمة في ظل عدم اجتياز الدور الثالث في أي بطولة كبرى سابقة لكنها شقت طريقها إلى النهائي ببراعة. وفازت بليسكوفا في قبل النهائي على سيرينا المصنفة الأولى لتنهي تصدر اللاعبة الأمريكية للتصنيف على مدار 186 أسبوعا متتاليا.

وقالت بليسكوفا "لا يمكن المقارنة بينهما (سيرينا وكيربر). كل مواجهة كانت مختلفة تماما. شخصية كل لاعبة مختلفة تماما." وأضافت "سيرينا كانت تحاول على كل مرة. مع أنغليكه لا يمكن انتظار ارتكاب أخطاء فإنها لا تمنح أي فرصة لذلك. يجب أن أبدأ أنا بالهجوم."وتابعت "فزت على لاعبات رائعات. كان هدفي هو اجتياز الدور الثالث ووصلت إلى المباراة النهائية."

وأبدت كيربر إعجابا بمواطنتها المعتزلة شتيفي جراف لكنها تتطلع إلى ترك بصمتها الخاصة. لكن في الواقع سيكون من الصعب إيقاف المقارنات بعدما أصبحت كيربر أول لاعبة ألمانية تفوز ببطولة أمريكا منذ حصدت غراف لقبها الخامس والأخير هناك في 1996. وقالت كيربر التي أكدت أن جراف أرسلت لها رسالة تتمنى لها فيها كل التوفيق "هي تعتبر دائما مثلي الأعلى وأبلغتها ذلك عدة مرات. بالنسبة لي سيكون من المهم حقا أن أشق طريقي الخاص."

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل