المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة تحيي الذكرى الـ15 لهجمات 11 سبتمبر

09/11 12:39

11:26 11.09.2016(محدثة 12:36 11.09.2016) انسخ الرابط

تحيي الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، الذكرى السنوية الـ15 لهجمات 11 سبتمبر 2001 التي تعد أكبر اعتداء إرهابي في تاريخها.

وتجدر الإشارة إلى أن هجمات 11 سبتمبر أودت بحياة 2977 شخصا، بينما يعتبر 24 آخرون في صفوف المفقودين حتى الآن، إلى جانب مقتل جميع الإرهابيين الـ19 الذين شاركوا في هذه العملية الانتحارية المدروسة جيدا.   

في صباح مثل هذا اليوم من العام 2001 اختطف الإرهابيون المنتمون إلى تنظيم "القاعدة" أربع طائرات ركاب كبيرة، ليوجهوا 2 منها إلى برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، بينما وجهت الطائرة الثالثة نحو مجمع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في واشنطن. أما الطائرة الرابعة فقد سقطت في ولاية بنسلفانيا، إثر عراك عنيف اندلع على متنها بين أفراد طاقمها المدعومين ببعض الركاب، وبين الخاطفين. 

الظواهري يهدد الولايات المتحدة بتكرار اعتداءات 11 سبتمبر

هذا وستقرع أجراس معابد نيويورك اليوم لضحايا الاعتداءات عند الساعة 8:46 بالتوقيت المحلي، وهي ساعة اصطدام الطائرة الأولى بالبرج الشمالي من مركز التجارة العالمي.

وسيقف المواطنون الأمريكيون دقيقة صمت، للتذكير بوقائع الاعتداءات، وستتلى أسماء ضحايا الهجوم في موقع البرجين التوأمين، اللذين انهارا الواحد تلو الآخر جراء اصطدام الطائرتين المخطوفتين بهما.

أما الرئيس الأمريكي باراك أوباما، فسيقف دقيقة صمت في مراسم مغلقة بالبيت الأبيض، ليتوجه بعد ذلك إلى البنتاغون للمشاركة في مراسم تأبين برفقة وزير الدفاع آشتون كارتر.

وفي غضون ذلك أعلنت شرطة نيويورك، الأحد، حالة التأهب القصوى، تحسبا لاستغلال الإرهابيين مناسبة الذكرى الـ15 لهجمات 11 سبتمبر لتنفيذ اعتداءات جديدة.

انظر أيضا: الظواهري يهدد الولايات المتحدة بتكرار اعتداءات 11 سبتمبر الأوروبيون يعتقدون أن الولايات المتحدة لم تجعل العالم أكثر أمنا بعد 11 سبتمبر (صور) الولايات المتحدة تنشر صفحات سرية من تقرير هجمات 11 سبتمبر الجبير: السعودية طالبت واشنطن بنشر تقرير هجمات 11 سبتمبر CIA تبرئ السعودية من أحداث 11 سبتمبر

هجمات 11 سبتمبر, باراك أوباما, الولايات المتحدة

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

شاهد ...أحدث 3 أسلحة روسية مرعبة عرضت هذا العام

عرض هذا العام في منتدى "الجيش – 2016"، عدد كبير من الأسلحة الروسية والتي تم تسليط الضوء عليها بشكل كبير، ولكن المميز في هذه الأسلحة هو بالطبع وجود الأسلحة الجديدة وهي أسلحة "كلاشنيكوف"، و"فلوكس"، و"أتوم".

المبعوث الأمريكي يدعو المعارضة السورية المسلحة للالتزام بشروط الهدنة

وجه المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، مايك راتني، دعوة إلى المعارضة السورية المسلحة للالتزام بشروط الاتفاق الروسي الأمريكي حول وقف الأعمال العدائية في سوريا.

تركيا تستأنف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ

وصلت طائرة ركاب تركية تقل سائحين أجانب، اليوم الأحد، إلى منتجع شرم الشيخ المصري قادمة من اسطنبول بعد توقف للرحلات الجوية التركية استمر نحو 9 أشهر عقب تحطم طائرة الركاب الروسية في سيناء في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

جهود واتصالات حثيثة لعقد مؤتمر للمصالحة الليبية في الجزائر

كشفت مصادر دبلوماسية جزائرية عن مساع تجريها أطراف ليبية والأمم المتحدة والجزائر لعقد مؤتمر للمصالحة الوطنية في ليبيا في الجزائر .

الجيش السوري الحر" يؤيد محاربة "جبهة فتح الشام"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل