المحتوى الرئيسى

حكاية قاهر برشلونة.. كتب المفاجأة الأوروبية بسبب مدرب مصر وأقصى ريال مدريد

09/11 00:37

ليست المفاجأة الأكبر هي الفوز على برشلونة، ففريق ديبورتيفو ألافيس له الكثير من المفاجآت لا يعرفها الكثير.

فهل تصدق أن هذا الفريق الصغير أقصى ريال مدريد من كأس ملك إسبانيا قبل ذلك وهزم إنتر ميلانو ومدربه ماركو تارديلي المدير الفني السابق لمنتخب مصر.

أصحاب المجد يصنعون التاريخ أمام أبطال أوروبا.. هذا ما حققه ديبورتيفو ألافيس الفريق الصاعد حديثا للدوري الإسباني والملقب بأًصحاب المجد، والذي استطاع تحقيق مفاجأة كبرى بالفوز على برشلونة بهدفين مقابل هدف. (طالع التفاصيل)

ألافيس للمباراة الثالثة على التوالي يقدم مستوى جيد في الدوري الإسباني، بعدما خطف في الجولة الأولى تعادلا مثيرا أمام أتليتكو مدريد.

ويقدم لكم FilGoal.com في هذا التقرير أبرز المعلومات عن الفريق المغمور مفاجأة الدوري الإسباني حتى الآن.

شارك ألافيس في الدوري الإسباني 11 مرة من قبل والمشاركة الحالية له هي رقم 12، وأفضل مواسمه في الليجا كان 2001/2002 الذي حصل فيه على المركز السابع.

وفي كأس ملك إسبانيا أبرز ما وصل له ألافيس كان الخروج من نصف النهائي موسم 1997/1998 أمام ريال مايوركا.

أما على المستوى الأوربي وصل ألافيس لنهائي بطولة الدوري الأوروبي "بالمسمى القديم كأس الاتحاد الأوروبي" موسم 2000/2001 وخسر من ليفربول بخمسة أهداف مقابل أربعة.

في هذه النسخة من البطولة أقصى ألافيس منافسه إنتر ميلانو من دور الـ16 وكان الفريق الإيطالي يتولى تدريبه وقتها ماركو تارديلي المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر خلال تصفيات كأس العالم 2006.

تأهل ألافيس للدوري الإسباني الممتاز هذا الموسم بعدما تصدر دوري الدرجة الثانية الإسباني بتحقيق 21 فوزا و12 تعادل والخسارة في 9 مباريات.

ورغم أن ألافيس كان أكثر الفرق تحقيقا للفوز إلا أنه لم يكن من أقوى خطوط الهجوم، وسجل لاعبيه طوال الموسم الماضي 49 هدفا في المركز التاسع في ترتيب أقوى خطوط الهجوم.

مع بداية الموسم تعاقد النادي مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بيليجرينو البالغ من العمر 44 عاما. وتعاقد النادي أيضا مع 18 لاعبا لتدعيم صفوف الفريق بقوة.

يعتمد فريق ألافيس بشكل كبير على الدفاع بقوة ثم الانطلاق في الهجمات المرتدة مستغلا سرعات لاعبيه في الخط الأمامي.

خلال الجولات الثلاثة التي لعبت في الدوري الإسباني سجل ألافيس 3 أهداف وتلقى هدفين.

ظهر هذا في مباراة أتليتكو مدريد الذي قدم فيها ألافيس أداء دفاعي مميز وقوي صمد أمام الروخي بلانكوس حتى الدقيقة الأخيرة قبل أن يتلقى هدفا ويحرز التعادل سريعا.

وبنفس طريقة اللعب أمام أتليتكو خاض ألافيس مباراة برشلونة معتمدا على الدفاع القوي واللعب على المرتدات معتمدا على سرعة مهاجميه ديفيرسون بروم سيلفا الذي سجل الهدف الأول وإيباي جوميز الذي سجل الهدف الثاني.

ألافيس لعب أمام برشلونة بطريقة 5-4-1 وأغلق جميع المساحات أمام لاعبي برسا ونجح في إغلاق المساحات واستغلال المرتدات في تسجيل هدفين والخروج من المباراة فائزا.

وتعد هذه الخسارة هي الأولى لبرشلونة أمام فريق صاعد حديثا للدوري الإسباني منذ موسم 2010/2011.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل