المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. عضو بمجلس نقابة الأطباء: «أبراج كابيتال» تسعى لاحتكار قطاع الصحة في مصر وتقليص العمالة ورفع الأسعار

09/11 11:06

حذّر الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، الدولة من احتكار شركات إماراتية على قطاع الصحة، مشيرًا إلى أن «شراء أبراج كابيتال الإماراتية لـ15 مستشفى ومعامل البرج والمختبر، يرتبط بالأمن القومي، وعلى الدولة التدخل لتضمن عدم الاحتكار»، مؤكدًا أنه «يجوز الاستثمار في قطاع الصحة، ولكن الدولة عليها التدخل دائمًا لمنع أي احتكار، ولتصل الخدمة لكل المواطنين».

وأضاف «حسين»، في برنامج «توقيت مصر» على شاشة «التلفزيون العربي»، مساء السبت، أن «النقابة منزعجة من استحواذ الشركات الأجنبية على القطاع الصحي، وخاطبنا الدولة أكثر من دولة»، مشيرًا إلى أن «الحكومة أصدرت قرارًا منذ عامين لمنع بيع أي مستشفيات إلا بموافقة وزارة الصحة».

وتابعت أن «استحواذ أبراج كابيتال يثير مخاوف المصريين من سيطرة الأجانب على القطاع الصحي»، مضيفًا أن «القطاع الصحي في مصر لا يستطيع تلبية احتياجات المواطنين، ولكن هناك قطاع متوسط يستطيع الوفاة بالتزاماته، وهذا تستحوذ عليه الشركات الأجنبية، وهذا سيمثل عبء على المواطن لأن الأسعار سترتفع، وسيحدث ضغطًا على القطاع الحكومي«.

وذكر أن «أبراج كابيتال قلصت العمالة في المستشفيات والمعامل التي استحوذت عليها، ورفعت أسعار الخدمات»، مطالبًا الدولة بالتدخل لوقف الاحتكار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل