المحتوى الرئيسى

من القبة للكعبة.. لبيك اللهم لبيك

09/11 12:36

ساعات قليلة تفصلنا عن توحيد أصوات المسلمين فى جميع أنحاء العالم على نداء واحد، وهو "لبيك اللهم لبيك"، إذ يتجمع عشرات الآلاف من المسلمين من كل أنحاء العالم، ويتجردون من هوياتهم ومناصبهم وثرواتهم وانتماءاتهم، لارتداء ملابس الإحرام وأداء مناسك الحج والصعود لجبل عرفات والتكبير والتلبية.

ومع انطلاق صافرة نهاية دور الانعقاد الأول لمجلس النواب فى الجلسة العامة يوم الثلاثاء 30 أغسطس الماضى، غادر عدد كبير من أعضاء مجلس النواب القاهرة متجهين إلى المملكة العربية السعودية، لأداء مناسك الحج، متجردين من اللقاءات الرسمية بالمسؤولين، ومرتدين ملابس الإحرام والجلابيب، للتفرغ للعبادة وذكر الله.

سعد الجمال يرافق نجله فى رحلة المشاعر المقدسة بالأراضى السعودية

وفى هذا الإطار يرصد "برلمانى" صور أعضاء مجلس النواب بملابس الإحرام، من المملكة العربية السعودية، وكان على رأس النواب المسافرين إلى السعودية اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة الشؤون العربية بالمجلس، برفقة نجله عمرو سعد الجمال، والعمدة محمود زيدان عمدة قرية السكر بمدينة الصف بالجيزة.

وكيل مجلس النواب من المسجد النبوى: الحمد لله الذى بنعمته تتم الصالحات

كما النائب سافر سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب وعضو المجلس عن محافظة بورسعيد، والذى حرص على التقاط صورة "سيلفى" تذكارية له من داخل المسجد النبوى، مرتديا الجلباب، وشاركها مع متابعيه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مصحوبة بعبارة: "الحمد لله الذى بحمده تتم الصالحات من مدينة رسول الله، أدعو لكل المصريين بالخير والراحة والعافية والأمن والأمان، وأن يحقق الأمانى لكل الناس، وكل عام وأنتم بخير وسعادة".

نواب بنى سويف يلتقطون صورا تذكارية داخل الحرم المكى

كما حصل "برلمانى" على صور للنائب عاطف عبد الجواد أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، وشقيقه النائب عبد الرحمن عبد الجواد وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، ومعهما النائب مجدى بيومى، والثلاثة أعضاء عن محافظة بنى سويف، والذين حرصوا على التقاط صور تذكارية مع بعضهم داخل الحرم المكى.

سلامة الجوهرى ورضا البلتاجى ينشران صورا أمام المسجد النبوى بالمدينة

فى السياق ذاته، نشر النائب سلامة الجوهرى، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، عددًا من الصور له أمام المسجد النبوى فى المدينة المنورة، مرتديا الجلباب، وقد لاقت الصور إعجاب كثيرين من متابعيه الذين تقدموا له بالتهنئة بمناسبة عيد الأضحى.

النائب رضا البلتاجى عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان وعضو لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، فعل الأمر نفسه، إذ نشر صورة "سيلفى" من أمام المسجد النبوى، مصحوبة بعبارة "عيد أضحى مبروك على مصر وأهلها، أعاده الله بالخير واليمن والبركات".

مرتضى منصور ونجله عبر فيس بوك: لبيك اللهم لبيك

كما نشر النائب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، صورة تجمعه بوالده النائب مرتضى منصور، عضو المجلس عن محافظة الدقهلية، على متن طائرة "مصر للطيران" فى رحلتهما للأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج.

وكتب النائب مرتضى منصور، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب - أول منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بعد مغادرته القاهرة لأداء مناسك الحج - قائلاً: "لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك".

جمال كوش يضع قدمه فى جبيرة خلال وقفة عرفات

فى سياق رحلة النواب فى المشاعر المقدسة، أصيب النائب جمال كوش، عضو مجلس النواب عن دائرة بنها بمحافظة القليوبية وعضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بالمجلس، خلال أدائه لمناسك الحج، وحصل برلمانى على صورة للنائب عقب الإصابة وهو يضع جبيرة بالقدم، خلال تواجده على جبل عرفات، اليوم الأحد، لأداء ركن الحج الأعظم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل