المحتوى الرئيسى

فيديو| اتهموه بخطف فتاة.. قصة مصري احتجزه الجيش الليبي

09/10 22:49

غادر بلده هربًا من شظف العيش، وتاركًا وراؤه أسرة كان هو مصدر دخلها الوحيد، للبحث عن الرزق في ليبيا، فأصبح مصيره مجهولًا.. "رمضان عبد الحكيم"، مواطن غادر منزله الصغير في قرية حجز دفنو بالفيوم شهر رمضان الماضي، بحثًا عن لقمة "العيش"، فتعرض للاختطاف في ليبيا، رفضة 10 مصريين آخرين، وانقطعت أخبارهم منذ أسبوع.

وتقول "أم أحمد"، زوجته، أنه اعتاد السفر خلال الأعوام الماضية إلى ليبيا، ذهابا وإيابا، حيث يعمل "صنيعي سيراميك وبلاط"، معقبة بأنه أجرى آخر اتصال معهم يوم السبت، والذي تم القبض عليه خلاله من قبل مسلحين، ذكرت أنهم ينتمون للجيش الليبي، حيث كان يطمئن على أبنائه.

وأضافت: "بعد ذلك هاتفه أغلق، واتصل بي شقيقي الذي يعمل هناك في ليبيا، وأخبرني أنهم قبضوا عليه.. جوزي معملش حاجة، وخدوه ظلم، وأهلنا راحوا كل حتة في مصر، وعند الرئاسة والمحافظة وكل حتة".

وذكرت أنه أب لـ 5 أبناء وهم "هاجر طالبة بالصف الأول الإعدادي، وسارة طالبة في الصف السادس الابتدائي، وأحمد سيدخل الصف الأول الابتدائي، ومحمد (4 أعوام) وسلمى (عامين).

وكشفت "أم أحمد" أنّ السبب في القبض على زوجها والآخرين،  شخصان يدعيان "أحمد جمال" و"حسن خميس" موضحةً "أنهما انضما لمافيا هناك، واختطفا فتاة ليبية، وطالبوا أهلها بفدية مالية، ولما عرفوا إن الجيش هناك يبحث عنهم هربوا".

وتابعت: "الجيش الليبي هناك قبض على 11 واحد كلهم مظلومين ملهمش علاقة بحاجة، والاتنين اللي ارتكبوا الواقعة جم هنا، وبلغنا مركز شرطة إطسا، قبضوا على أحمد، والتاني محدش يعرف عنه حاجة".

وتابع والده الحديث، والدموع تنهمر من عينيه، "ابني مظلوم معملش أي حاجة، والناس كلها كانت بتحبه هناك، وعنده 5 عيال وأمهم السادسة، وهو كان عيان والجيش خده من السكن، وروحنا كل حتة وبيقولولنا هنشوفهم ونقولكم ومحدش بيسأل فينا وتعبنا خالص"، مطالبًا المسؤولين بإعادة نجله إليه قائلًا "أنا عايز ابني ولو هشحت مش هخليه يسافر تاني خالص".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل