المحتوى الرئيسى

مقتل 8 أشخاص في تفجيرات ببغداد

09/10 21:26

قتل 8 أشخاص، بينهم 4 من أسرة واحدة، اليوم السبت، في تفجيرات ضربت مناطق متفرقة، فيما أحبطت قوات الأمن هجوما انتحاريا في العاصمة بغداد، وفق ما أفاد ضابط شرطة.

وقال الضابط في شرطة بغداد، النقيب "ياسر المصطفى"، إن قوات الجيش أطلقت النار على انتحاري مما أدى لتفجير الحزام الناسف الذي كان يرتديه، مبيناً أن ذلك أسفر عن مقتل الانتحاري وإصابة 7 من المارة بجروح.

وفي حادث منفصل، قال المصطفى، إن مجهولين ألقوا قنبلة يدوية على سيارة يستقلها عنصر في الميليشيات العشائرية السنية الموالية للحكومة والمعروفة باسم "الصحوات" في منطقة "عرب جبور" جنوبي بغداد.

وأشار الضابط، أن الهجوم أسفر عن مقتل عنصر الصحوة، وزوجته واثنين من أطفالهما.

وقتل شخصان وأصيب 9 آخرون بجروح، في انفجار عبوة ناسفة أمام متاجر في منطقة "الحسينية" شمال شرقي بغداد، وفق المصدر ذاته.

كما أفاد بمقتل شخص واحد وإصابة 5 آخرين، جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة "البياع" جنوب غربي العاصمة، بينما قتل شخص آخر بانفجار عبوة ناسفة مثبتة بسيارته في منطقة "المشتل" شرقي العاصمة.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات على الفور، لكن السلطات العراقية عادة ما تتهم عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي بتنفيذ مثل هذه الهجمات.

وتراجع نفوذ التنظيم الإرهابي في العراق بعد أن سيطر على ثلث مساحة البلاد قبل نحو عامين، نتيجة العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات الحكومية بمشاركة ميليشيات مسلحة موالية لها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل