المحتوى الرئيسى

بتمويل من محسني قطر.. 35 ألف مستفيد من الأضاحي بالسودان

09/10 21:17

عائض القرني: التحقيقات الفلبينية أثبتت أن إيران وراء محاولة اغتيالي

صاحب السمو يستقبل المهنئين أول أيام عيد الاضحى

"الأوقاف" تعلن أسماء جوامع ومصليات وخطباء العيد

وزارة العدل بغزة تشيد بجهود قطر الداعمة للقطاع

"حاسين فيكم" توزع 8 آلاف ريال عيدية على 400 عامل

محليات السبت 10-09-2016 الساعة 09:57 م

أكد مدير ادارة بعثات بمنظمة الدعوة الاسلامية بالسودان حاج الشيخ الحسن محمد، إن المنظمة ستقوم بتوزيع لحوم الاضاحي علي حوالي 35 الف اسرة باحدي عشر من ولايات السودان المختلفة بشراكة من محسني قطر بتكلفة تقدر بمبلغ (175) ألف دولار، عبارة عن دعم قطري.

وأضاف أن 5 آلاف أسرة بالخرطوم سوف تستفيد من لحوم الاضاحي بهدف أدخال فرحة العيد علي المتعففين مشيرا أن المنظمة قامت بشراء ابقار حية وخراف وسوف تقوم بتجهيز اللحوم في اكياس معبأة لتسليمها للمواطنين صبيحة يوم العيد منوها أن التوزيع سوف يستمر حتي اليوم الثالث من أيام عيد الاضحي المبارك

وأشاد الشيخ في حديثه لـ"الشرق" بالجهود القطرية والتركية لارساء قيم التكافل والتضامن الاجتماعي وسط المجتمعات وبث روح الترابط والتراحم بين كل فئاته وادخال الفرحة داخل الأسر المتعففه.

وقال أن منظمة الدعوة الاسلامية أكملت تحضيراتها لارسال وفودها لتضحي في (15) ولاية بينها الخرطوم حيث درجت المنظمة سنويا على تنفيذ المشروع الانساني والذي تستهدف من خلاله الفقراء والمساكين وطلاب الخلاوي ومراكز النساء وداخليات الطلاب ونزلاء السجون ومعسكرات النازحين في دارفور ومعسكرات اللاجئين من دولة جنوب السودان .

وأوضح الشيخ ان بعثات السودان والبالغة (11) بعثة تتمثل في بعثات بشرق ووسط وغرب البلاد

وقال أن الشق الأخر من المشروع يتمثل في دعم جمعيات المجتمع المدني تركيا ( وقف الديانة التركي والهلال الاحمر التركي ووقف الانسانية والتي يستفيد منها (3990).

وأكملت منظمة الدعوة الاسلامية استعداداتها لتنفيذ برنامج الاضاحي لهذا العام بتكلفة مالية تجاوزت مليوني دولار بدعم من محسني قطر السعودية وتركيا لتوزيع لحوم الاضاحي لادخال فرحة علي المتعففين من الشرائح الفقيرة

وقال مقرر لجنة الاضاحي بالمنظمة شمس الدين عبدالرحمن حامد، إن المشروع يستهدف (42) دولة افريقية ويغطي اكثر من (300) ألف أسرة بمتوسط (7) اشخاص لكل أسرة، وأن الشرائح المستهدفة هي الارامل والفقراء والمساكين والايتام ومتأثري الكوارث والنازحين واللاجئين .

وأشاد شمس الدين بجهود المحسنين من دولة قطر والسعودية وتركيا، موضحا انها شراكة ناجحة بدأت بين منظمة الدعوة الاسلامية وعدد من المؤسسات التركية منها مؤسسة وقف الديانة التركية والهلال الاحمر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل