المحتوى الرئيسى

الجيش السوري يتقدم في حي العامرية بحلب ويستعيد السيطرة على كتل جديدة

09/10 21:07

20:18 10.09.2016(محدثة 20:23 10.09.2016) انسخ الرابط

حققت وحدات الجيش والقوات المسلحة السورية العاملة في حلب تقدما جديدا في حي العامرية، في حين دمر الطيران الحربي العديد من آليات ومقرات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في الريفين الشمالي والجنوبي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـوكالة "سانا" بأن وحدة من الجيش السوري استعادت السيطرة صباح اليوم على 4 كتل جديدة في حي العامرية في مدينة حلب بعد أن قضت على آخر بؤر الإرهابيين فيها.

وتأتي استعادة السيطرة على كتل الأبنية في سياق العملية التي تنفذها وحدات الجيش لتوسيع نطاق الأمان في منطقة الراموسة جنوب مدينة حلب، حيث قضت وحدات الجيش أمس على آخر تجمعات الإرهابيين في المنطقة وأعادت فتح حركة المرور على طريق الراموسة أمام المواطنين.

وذكر المصدر العسكري أن سلاح الجو في الجيش السوري وجّه ضربات مكثفة على مقرات وتحركات التنظيمات الإرهابية في حريتان ومزارع الملاح في الريف الشمالي، أسفرت عن تدمير عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات والقضاء على عدد من الإرهابيين.

وفي الريف الجنوبي "سقط عدد من إرهابيي ما يسمى "جيش الفتح" قتلى ومصابين، خلال غارات جوية على تجمعاتهم في مستودعات خان طومان"، بحسب المصدر العسكري.

وقضت وحدات من الجيش خلال عملياتها المتواصلة للقضاء على الإرهاب التكفيري، أمس، على 10 إرهابيين من "داعش"، ودمرت لهم 3 عربات في محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي.

انظر أيضا: الجيش السوري يكبد مسلحين في ريف القنيطرة خسائر كبيرة الجيش السوري يحاصر الإرهابيين في ريف حمص شاهد كيف صواريخ الجيش السوري أجبرت المسلحين على الفرار من ريف اللاذقية (فيديو)

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الحكومة السورية توافق على اتفاق الهدنة الروسي الأمريكي

وافقت الحكومة السورية على اتفاق الهدنة الأمريكي الروسي الذي سيبدأ تطبيقه اعتبارا من الاثنين في سوريا، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن "مصادر مطلعة" السبت.

خبير: نهاية الحرب في سوريا باتت قريبة

يرى الخبير الروسي فيكتور سيرغييف، الأستاذ في قسم السياسة المقارنة في جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدبلوماسية، أن نجاحات الجيش السوري في حلب تشير إلى أن نهاية الحرب في البلاد باتت قريبة، ويؤكد أن تنازلات واشنطن خلال المفاوضات مرتبطة مع هذا التقدم بالذات.

القوات الروسية تعود إلى قواعدها بعد اختتام مناورات "القوقاز 2016"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن التشكيلات العسكرية والوحدات التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية تعود إلى قواعدها بعد المشاركة في المناورات الاستراتيجية "القوقاز 2016" التي انتهت اليوم.

مقاتلات إسرائيلية تغير على منصات هاون تابعة للجيش السوري

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مواقع للجيش السوري بعد سقوط قذيفة هاون في الجزء المحتل من هضبة الجولان اليوم، جرى إطلاقها كما يزعم من الجانب السوري، وذلك خلال المعارك الدائرة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، ولم يسفر القصف الإسرائيلي عن وقوع إصابات.

الجيش السوري يكبد مسلحين في ريف القنيطرة خسائر كبيرة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل