المحتوى الرئيسى

8 أخطاء ترتكبها النساء عند استخدام ماكينات الحلاقة

09/10 20:47

إذا كنتِ ممن يفضلن إزالة الشعر الزائد باستخدام ماكينة الحلاقة المخصصة للسيدات لعدة أسباب على رأسها ضيق الوقت، فبالتأكيد أنت تعانين من نمو الشعر تحت الجلد واتساع المسامات، ناهيكِ عن الجروح والإصابات التي لا حصر لها بسبب اتباع أساليب خاطئة عند إزالة الشعر بهذه الطريقة.

1- استخدام ماكينة مخصصة للرجال

تعتقد كثير من السيدات أن استخدام ماكينة حلاقة مخصصة للرجال يزيد من كفاءة إزالة الشعر، لكن هذا اعتقاد خاطئ، حيث يتسبب هذا النوع من الماكينات في نمو شعر أكثر كثافة وخشونة.

2- عدم استخدام كريم أو رغوة

لا يهم مدى استعجالك على إزالة الشعر، ابتعدي تماما عن حلاقة الشعر وبشرتك «جافة»، قبل البدء في الحلاقة بماكينة نسائية رطبي بشرتك بأحد كريمات ترطيب ما قبل الحلاقة لتتأكدي من انزلاق شفرات الماكينة بسهولة على بشرتك دون التسبب في جروح أو تشققات، وتجنبي تمامًا استخدام الصابون العادي، لأنه لا يعطي الترطيب الكافي لبشرتك، مما قد يتسبب في إصابتك بجروح.

ربما يكون لديك ماكينة حلاقة نسائية غالية الثمن ومن أحسن الماركات، لكنها لن تقوم بمهمتها على نحو جيد إذا لم تغيري شفراتها بمجرد شعورك ببلادتها، عادة ما يكون ذلك بعد 5 إلى 10 مرات حلاقة.

الشفرات غير الحادة والقديمة ليست فقط غير فعالة في إزالة الشعر الزائد، بل وتسبب تورمات وإحمرار وتنشر البكتيريا بشكل كبير.

4- الحلاقة في اتجاه نمو الشعر

عند إزالة الشعر عمومًا، تفضل الحلاقة في عكس اتجاه نمو الشعر، لكن في المرة الأولى فقط من استخدام ماكينة الحلاقة النسائية يمكنك الحلاقة في اتجاه الشعر من أعلى الساق إلى أسفل، لكن إذا كانت بشرتك حساسة فلا تقومي بذلك أبدًا.

حلاقة الشعر في اتجاه نموه تزيد من الالتهابات والجروح، إذا كان الشعر لا يزال قصيرًا جدًا وبشرتك دافئة ورطبة، ستكون إزالته أكثر أمنًا عكس اتجاه الشعر.

5- استخدامها بمجرد بدء الاستحمام

كثير من السيدات يمارسن هذه العادة السيئة والمضرة جدًا للبشرة، وقد تسبب على المدى الطويل ظهور التجاعيد والتورمات، مما يجعل من الصعب إزالة الشعر بشكل فعال.

ينصح الخبراء ببدء الحلاقة باستخدام ماكينات الحلاقة النسائية بعد 15 دقيقة من تدفق الماء على الجسم، لأن هذا من شأنه تعزيز نمو شعر جديد ناعم ويفتح المسامات.

6- ماكينة حلاقة ذات شفرة واحدة

يمكنك استخدام هذا النوع من ماكينات الحلاقة النسائية عند الضرورة فقط، كأن تكونى خارج المنزل لفترة طويلة أو تقيمين فى أحد الفنادق، لكن لا تعتادي استخدامها يوميًا لأنها تضر البشرة، والأفضل أن تستخدمي ماكينات الحلاقة ذات الأربع أو الخمس شفرات، حيث تسمح لكِ بالوصول والانتقال عبر الأماكن الصعبة في الجسم مثل الركبتين والكاحلين.

حلاقة الشعر الزائد ليلًا أفضل كثيرا، لأن هذا سيجعل بشرتك أكثر نعومة لماذا؟ لأنه في أثناء النوم، تنتفخ السيقان قليلا، ما يجعل الشعر يتراجع إلى بصيلاته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل