المحتوى الرئيسى

وزير التخطيط يدعو الحجاج المصريين إلى الالتزام بتعليمات السلطات السعودية

09/10 18:50

انتهت بعثة الحج من مراجعة كافة الخدمات الموجهة لضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة، قبل صعود الحجاج إلى مشعر عرفات، والتزمت كافة البعثات النوعية بتنفيذ توجيهات رئيس البعثة.

وشدد الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والإصلاح الإداري رئيس بعثة الحج، على متابعة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بشكل عام، وحجاج البري بشكل خاص، قائلا لأحد المطوفين "دعاء الطيبين منه للسماء"، موضحا أنه سيتوجه غدا الأحد إلى مخيمات حجاج البري لأداء الصلاة معهم.

ودعا العربي كافة ضيوف الرحمن بالالتزام بكافة التعليمات التي تصدرها السلطات السعودية، والرسائل التي تصدر عن الدفاع المدني السعودي، مشيرا إلى أن تلك التعليمات تهدف إلى حفظ أمن وأمان ضيوف الرحمن.

وقال محمد شعلان المشرف العام علي بعثة الحج السياحي، إن البعثة انتهت من مراجعة مخيمات ضيوف الرحمن وتنفيذ كافة توجيهات «العربي»، موضحا علي هامش لقائه مع محرري السياحة من أعضاء البعثة الرسمية، أن هناك تواصلا مع المؤسسة الأهلية للمطوفين علي المدار للتأكد من توفير الخدمات لضيوف الرحمن والتدخل السريع لحل أي مشاكل يمكن أن تحدث في مشعر مني و عرفات.

و أضاف أن البعثة تتابع كافة التعليمات التي تصدر عن الدفاع المدني السعودي، وكذلك التوجيهات التي تصدر من رئاسة البعثة، ويتم إبلاغها للشركات بها للحفاظ على أمن وأمان ضيوف الرحمن وأداء المناسك بسهولة ويسر.

وقال فتحي شلش رئيس لجنة الشئون الإدارية بالمقر، إنه تم تشكيل لجان لتغطية مكاتب الخدمة الميدانية بمشعر منى وعرفة والتي تتكون من 12 مكتب طيران يشمل برامج الحج السياحي "خمسة وأربعة نجوم والاقتصادي" 5 مكاتب لخدمة حجاج البري.

وأضاف أن مهمة اللجان استقبال الحجاج و حل المشاكل و التعامل معها ، و في حال وجود تقصير في الخدمة يتم إثباتها واعتمادها من اللجنة المشتركة بين الوزارة والمؤسسة الأهلية بصفته لجنة عليا مشرف علي عمل اللجان بالمناسك«خدمة متفق عليها و مدفوع قيمتها » تعويض الحاج عن قيمة الخدمة التي لم يحصل، حيث يتم تقدير القيمة المادية و صرفها للحاج بعد العودة.

وفي سياق متصل أعلن الفريق مدير الأمن العام عثمان بن ناصر المحرج، أنه تم اكتمال الاستعدادات لتصعيد ضيوف الرحمن إلى مشعر منى من خلال طرق مخصص لذلك، مشيرا إلى أن الفرق الأمنية سترافقهم على الطرق حتى الاستقرار في مخيماتهم لمنع اى زحام.

وشدد على أهمية دور القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة في إدارة وتنظيم حركة المشاة والحشود في المسجد الحرام والطرق والممرات، قبل توجه الحجيج إلى منى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل