المحتوى الرئيسى

هل تحول حلم الموهبة أودغارد في ريال مدريد إلى كابوس؟

09/10 18:29

منذ التحاقه بنادي ريال مدريد في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، يواجه الموهبة الكروية القادمة من النرويج مارتين أودغارد(17 عاما) ضغطا إعلاميا كبيراً، ربما لم يسبق لبعض اللاعبين المخضرمين أن تعرضوا له طيلة مشوارهم الكروي. فخلال الأشهر الأخيرة كان محط أنظار جميع وسائل الإعلام الإسبانية التي كانت تترقب انتقاله إلى أحد الأندية الأوروبية الأخرى بعدما فشل في إقناع مدرب ريال مدريد بأحقيته في اللعب مع الفريق الأول للنادي الملكي.

وحاولت عدة أندية أوروبية من بينها نادي هامبورغ وليفركوزن الألمانيين ضمه إلى صفوفها، لكن ريال مدريد رفض ذلك خوفاً من عقوبات الاتحاد الدولي الذي يمنع التعاقد مع لاعبين تحت 18 عاماً. وكان ريال مدريد قد تعرض بالفعل لعقوبات فيفا في 14 كانون الثاني/ يناير الماضي بمنعه من ضم لاعبين جدد لفترتين متتاليتين لمخالفتهما الشروط في انتقال اللاعبين القاصرين على غرار مواطنه برشلونة في 2014. كما فرض فيفا على النادي الملكي غرامة بقيمة 822 ألف يورو.

أوديغارد احتفل بعيد ميلاده الـ 17 في 17 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي

وبسبب عدم مشاركته في مباريات فريقه ريال مدريد، استبعد أودغارد من تشكيلة المنتخب النرويجي الذي واجه نظيره الألماني الأحد الماضي ضمن التصفيات المؤهلة لمنافسات كأس العالم 2018، كما أوضح ذلك حارس مرمى المنتخب النرويجي أوريان نيلاند في حوار مع مجلة "شبورت بيلد" الألمانية. وقال الحارس نيلاند الذي يحرس عرين فريق إنغولشتات الألماني "أودغارد لعب 32 دقيقة فقط في الدوري الإسباني منذ التحاقه بفريق ريال مدريد".

وتابع نيلاند "للأسف لم يتمكن من المشاركة في المباريات الرسمية، وهذا أمر ضروري للعب في صفوف المنتخب". وأكد نيلان أنه يثق في إمكانيات مواطنه أودغارد، مشددا على أنها فقط مسألة وقت حتى يعود لحمل قميص منتخب بلاده. لكن ليس جميع المراقبين الرياضيين النرويجيين يشاطرون حارس مرمى منتخبهم نفس الرأي.

خاض أوديغارد أول مباراة دولية له في أواخر آب/ أغسطس الماضي

ومن بينهم المدرب الأسطورة إيغيل أولسن الذي قال إنه يشكك في قدرة أودغارد على فرض نفسه في ريال مدريد. وقال أولسن لصحيفة "داغبلادت"النرويجية متحدثا عن أودغارد: "لم ينضج بعد، وهو لا يصلح في الوقت الحالي للعب للمنتخب".

أودغارد نفسه، وبعدما كان حلمه اللعب في صفوف ريال مدريد، أصبح يمني النفس بالانتقال للعب في إحدى البطولات الأوروبية الأخرى، ولو على سبيل الإعارة. وقد صرح لصحيفة "داغبلادت" أنه يأمل في أن يتحقق له ذلك في فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

يوم تاريخي في ذاكرة فريق ريال مدريد، حيث توج هذا النادي العريق بلقب كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه ليتربع بذلك على عرش الكرة العالمية.

سيرجيو راموس أثبت مرة أخرى بأنه رجل اللحظات الحاسمة. قلب دفاع ريال مدريد فتح الطريق لفريقه للتتويج باللقب العالمي بعد تسجيله الهدف الأول في شباك سان لورينزو.

جماهير إسبانية ومغربية جاءت للاستمتاع بأداء الريال وشاركت فريقها المفضل فرحة التتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.

فرحة غاريث بيل ودانييل كاربخال وإيسكو بهدف بيل في شباك سان لورينزو. وهو الهدف الذي جعل ريال مدريد يحسم اللقاء لصالحه ويؤكد استحقاقه الفوز باللقب العالمي.

عام ناجح بكل المقاييس للمتألق توني كروس. فبعد تتويجه بكأس العالم رفقة المنتخب الألماني، يعود اللاعب لمعانقة العالمية عبر بوابة ريال مدريد ويتوج معه بمونديال الأندية.

دعوات البابا فرنسيس لفريقه المفضل سان لورينزو الأرجنتيني لم تكن كافية لتجنيب الفريق الخسارة أمام المارد المدريدي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل