المحتوى الرئيسى

بالصور| وزير النقل يتفقد محطة سكة حديد بني سويف

09/10 16:15

أجرى الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل والمواصلات، يرافقه المهندس شريف محمد محافظ بني سويف، اليوم السبت، محطة سكة حديد بني سويف؛ جولة تفقدية لمتابعة مشروعات الوزارة الخاصة بتطوير ودعم منظومة النقل بالقطارات والتي يتم تنفيذها بالمحافظة، بالإضافة إلى متابعة استعدادات الهيئة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وتفقَّد الوزير والمحافظ، خلال الجولة، أرصفة الركاب والقطارات المنتظرة على الأرصفة، واستمعا لشكاوى الركاب وآرائهم في مستوى الخدمة المقدمة لهم.

ووجَّه الوزير بضرورة المحافظة على نظافة القطارات وتقديم خدمة مميزة للركاب، حيث اطمأنا على توافر التذاكر، وشدَّد على ضرورة تذليل أي عقبات تواجه جمهور المسافرين من الركاب مع استمرار تكثيف الرقابة على منافذ وشبابيك حجز التذاكر والتنسيق مع  شرطة النقل والمواصلات لمراقبة حركة عمليات الحجز والتأكد من توافرها للجمهور.

وأمر الوزير قيادات السكك الحديدية برفع حالة الاستعداد القصوى لعيد الأضحى المبارك، وإلغاء الإجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل القطارات والإشراف على غرفة العمليات المشكلة لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية.

وتفقَّد الوزير والمحافظ عددًا من مزلقانات السكك الحديد بالمحافظة شملت مزلقاني "عزمي ومصنع النسيج" التي تمَّ تطويرها لمراجعة توافر الإمكانات الفنية والإجراءات العملية بمناطق المزلقانات والوقوف على الطبيعة على الاحتياجات لتوفير خدمة مميزة والإجراءات المناسبة لتحقيق سيولة مرورية بمنطقة المزلقانات والقضاء على أي اختناقات مرورية وإعادة المظهر الحضاري للمدينة.

وتمَّت الدراسة على الطبيعة  لمدد غلق المزلقانات والتبادل في الغلق لمنع حدوث تكدس مرروي بمناطق المزلقانات بالإضافة إلى مناقشة احتياجات تطوير مزلفان السادات أسفل كوبري السادات وإمكانية عمل إنترلوك بالمزلقان لسهولة حركة السير والمرور ونظرًا لما تمثله هذه المنطقة المحورية بمدينة بني سويف من وجود موقف محي الدين وتقاطع عدد من الشوارع الهامة ووقوعها أسفل كوبري. 

وشدَّد سعيد على متابعة تنفيذ الضوابط والاشتراطات والمراقبة على مدار الساعة لمنظومة العمل ولمحطة التشغيل الإلكتروني للمزلقانات وتشديد الرقابة ومرور لجان المتابعة بصفة مستمرة على المزلقانات والتأكًّد من عمل الأجراس والأنوار وأنظمة الإشارات بجميع خطوط السكك الحديدية.

وشملت الجولة تفقُّد الموقع المقترح لإنشاء محور المستشار عدلي منصور، حيث عاين الوزير والمحافظ المنطقة المقترحة لمطلع الكوبري الغربي شمال بوابة بني سويف والمنطقة المقابلة لها من الجانب الآخر "المنزل" من الناحية الشرقية بمنطقة بياض العرب شرق النيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل