المحتوى الرئيسى

"صناع الحياة" تستعد لتوزيع 25 رأس غنم على أهالى "الكونتلا" بوسط سيناء

09/10 15:04

دعمت مؤسسة "صُنّاع الحياة"، جهودها في مساعدة وتنمية القرى الأكثر فقرًا في محافظة شمال سيناء، بالتعاون مع المحافظ اللواء عبدالفتاح حرحور، وعدد من كبار القبائل، حيث تستعد المؤسسة في حضور رئيس مجلس أمناء المؤسسة، الدكتور محمد يحيى، لذبح أكثر من 25 رأس أضحية لتوزيعها على أهالي قرية الكونتلا وسط سيناء.

وتعد قرية "الكونتيلا" من القرى الأكثر احتياجًا في شمال سيناء، حيث تبعد عن أقرب تجمع حضري (مدينة نخل) مسافة 30 كيلومتر، ويعيش أهلها على الرعي والزراعة البدائية، كما لا يوجد عمل ثابت للشباب ويعتمدون على الرعي أو العمل في المزارع أو الوظائف الحكومية.

ذكر بيان المؤسسة إن الهدف من الأضاحي سيتم توزيعها على 650 أسرة داخل القرى كما سيتم تجهيز منطقة كاملة لإقامة مهرجان للأطفال به ملاهي ومسرح للعرائس ومجهز بكافة الألعاب التي يحتاجها الأطفال وذلك في حضور ممثل عن القوات المسلحة.

مشيرة إلى أن اليوم سيبدأ بصلاة العيد في حضور أحد أئمة وزارة الأوقاف وممثلي القوات المسلحة ورئيس مجلس أمناء "صناع الحياة" الدكتور محمد يحيي، ومتطوعين من 9 محافظات بعدها سيبدأ ذبح الأضاحي الـ25 والتي تزن 1800 كيلوجرام وتوزيعها على 650 أسرة من أهالي القرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل