المحتوى الرئيسى

"الهجرة العراقية" تعيد 1100 عائلة نازحة من سوريا

09/10 14:21

حجاج قطر يستقرون في "منى" استعداداً لركن الحج الأعظم

التعليم: الخاطر مديرا لإدارة التربية الخاصة وفخرو مديرا لمكتب الوزير

أوغلو يلمّح إلى إمكانية التوصل لوقف إطلاق النار في سوريا الليلة

النائب العام يستعرض مع "بان كي مون" جهوده في محاربة الفساد

"القطرية" من أفضل عشر شركات في فخامة كبائن الدرجة الأولى

أخبار عربية السبت 10-09-2016 الساعة 03:17 م

أعادت وزارة الهجرة العراقية، 1100 عائلة نازحة من الأراضي السورية إلى وطنهم، فيما كشف مسؤول بمجلس شيوخ محافظة صلاح الدين مشاركة المجلس في تأهيل مخيم لهؤلاء النازحين.

وبحسب وكالة أنباء "الأناضول"، قال ممثل الوزارة بالإقليم الكردي محمد إياد في بيان صحفي، اليوم السبت، إن "وزارة الهجرة العراقية أعادت 1100 عائلة عراقية نازحة من مخيم الهول في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، إلى منطقة العلم في تكريت بمحافظة صلاح الدين شمال العراق"، مبينا أنهم "نقلوا عن طريق 32 باصا عبر معبر فيشخابور، وزودتهم بـ 500 سلة غذائية".

وبدوره، قال المتحدث باسم مجلس شيوخ صلاح الدين، مروان ناجي، إن "العشائر العراقية في صلاح الدين تشارك في إنشاء المخيم الجديد ناحية منطقة العلم، وتخصيصه للنازحين".

وأضاف ناجي أن "وضع النازحين سيء جدا داخل المخيمات في صلاح الدين، وعلى الحكومة العراقية الإسراع في تقديم المساعدات لهم وإيجاد أماكن تليق بهم".

ويتواجد حوالي 7 آلاف عراقي من أبناء نينوى، ممن فروا من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في مخيم الهول بمحافظة الحسكة، حيث يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة، وتسعى الحكومة العراقية إلى نقلهم لمخيمات ضمن الأراضي العراقية.

الجدير بالذكر، أن العراق يشهد أكبر موجة نزوح في تاريخه نتيجة سيطرة تنظيم "داعش" على عدد من محافظاته في يونيو 2014، والمعارك التي تخوضها القوات الحكومية وحلفائها لطرد التنظيم منها، إذ تقدر التقارير الدولية عدد النازحين في البلاد بنحو 4 ملايين شخص.

عودة 50 أسرة عراقية نازحة إلى منازلهم في الأنبار

عودة أكثر من 52 ألف عائلة عراقية نازحة إلى الأنبار

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل