المحتوى الرئيسى

ترامب يدعو المحافظين المتشددين إلى التعبئة

09/10 13:27

دعا المرشح الجمهوري دونالد ترامب، أمس، في واشنطن المدافعين عن القيم المحافظة الأمريكية إلى التعبئة لصالحه، مؤكدا أن الاستحقاق الرئاسي في 8 نوفمبر يشكل "فرصتهم الاخيرة".

وقال ترامب، في مؤتمر سنوي شارك فيه الآلاف من الناشطين اليمينيين في الحزب الجمهوري للحشد، "لم تصوتوا قبل 4 سنوات، لكن عليكم بذلك هذه المرة في 8 نوفمبر، أنها فرصتكم الأخيرة".

قبل شهرين على الانتخابات الرئاسية ووسط استطلاعات للرأي تنبئ بمنافسة حامية، بين الملياردير الجمهوري والديموقراطية هيلاري كلينتون، يسعى ترامب إلى جذب مختلف شرائح الكتلة الناخبة.

وقال ترامب، "سأقولها لكم بوضوح: في إدارة ترامب سيتم تعزيز ارثنا المسيحي وحمايته والدفاع عنه، كما لم يحصل من قبل"، موجها الحديث إلى اليمين المسيحي الإنجيلي.

من جهة أخرى بدا المرشح الجمهوري متكتما بشأن مسألة الإجهاض التي بدل موقفه بشأنها عبر السنوات. ففي الربيع أثار ترامب احتجاجات باقتراحه معاقبة النساء اللواتي تقمن بالإجهاض ثم تراجع عن تصريحه.

ومن المتوقع أن تتوالى شخصيات كثيرة من المحافظين المتشددين على منبر "قمة القيم للناخبين" على غرار المرشح الجمهوري السابق في المرحلة التمهيدية من الانتخابات ريك سانتوروم.

وهاجم ترامب، منافسته الديموقراطية معتبرا أنها لا تتمتع بالصلابة اللازمة لتولي رئاسة القوة العظمى الأولى في العالم، مشيرا إلى أن التجربة النووية الأخيرة لكوريا الشمالية "تشكل فشلا هائلا إضافيا لوزيرة خارجية فشلت".

من جهة أخرى، نشر مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس مايك بنس تصريح الضرائب الخاص به الجمعة، وسط إصرار ترامب على رفض القيام بالإجراء نفسه.

ونشر بنس، بيانات عائداته في السنوات العشر الفائتة، فيما أفاد بيان لحملة المرشح الجمهوري، بأن ذلك تم "وسط دعم تام من ترامب الذي ينوي نشر تصريحاته بعد تدقيق حسابات روتيني بشأنه"، يمكن أن يستغرق سنوات في الحقيقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل