المحتوى الرئيسى

مايكرو فوكس تشتري أصول برمجيات اتش.بي انتربرايز مقابل 8.8 مليار دولار

09/10 13:18

(رويترز) - اتفقت هيوليت باكارد انتربرايز (اتش.بي انتربرايز) على بيع أنشطتها للبرمجيات إلى مايكرو فوكس في صفقة قيمتها 8.8 مليار دولار تتمخض عن انكماش شركة التكنولوجيا الأمريكية الرائدة مجددا وتدفع الشركة البريطانية التي لا تحظى بشهرة واسعة إلى مصاف شركات التكنولوجيا الأوروبية الكبرى.

وفي إطار الصفقة الجديدة تعود شركة أوتونومي البريطانية -التي اشترتها هيوليت باكارد مقابل 11 مليار دولار لدخول قطاع البرمجيات قبل خمس سنوات- إلى السيطرة البريطانية وبسعر يقل كثيرا من سعرها الأصلي.

وتركز ميج ويتمان الرئيسة التنفيذية لشركة هيوليت باكارد انتربرايز أنشطة المجموعة على عدد قليل من القطاعات مثل الشبكات والتخزين وخدمات التكنولوجيا منذ انفصالها العام الماضي عن شركة اتش.بي لصناعات أجهزة الكمببوتر والطابعات.

وقال كيفين لوزمور رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة البريطانية إن مايكرو فوكس خاطبت هيوليت باكارد انتربرايز في فبراير شباط أي قبل أربعة أشهر من تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء أصاب الأسواق المالية بالفزع في البداية.

وهذه هي ثاني صفقة كبيرة تتضمن شركة بريطانية منذ استفتاء 23 يونيو حزيران الذي أثار مخاوف الكثيرين من أن يكبح أنشطة الاندماج. كما أن هذه الصفقة تشكل مثالا نادرا نسبيا على شراء شركة بريطانية لأصول تكنولوجية أمريكية.

وتشكل هذه الصفقة أحدث حلقة في سلسلة تخارجات شركة هيوليت باكارد انتربرايز من بعض الأصول. وكانت الشركة اتفقت في مايو أيار على فصل أنشطتها المتعثرة لخدمات التكنولوحيا ودمجها مع شركة كمبيوتر ساينس كورب في صفقة قيمتها نحو 8.5 مليار دولار.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل