المحتوى الرئيسى

بالصور.. مناقشة "من روائع عمر" لـ"يسري أبو القاسم" بمكتبة الزاوية الحمراء

09/10 14:07

استضافت مكتبة الزاوية الحمراء حفل مناقشة كتاب" من روائع عمر" للكتاب يسري أبو القاسم، في حضور شاهندا الزيات رئيس مجلس إدارة دار بنت الزيات للنشر والتوزيع، والناقد الأدبي الدكتور عزوز إسماعيل، والشاعر شكري دعبس ولفيف من المثقفين والكتاب.

وتحدث أبو القاسم، عن فكرة الكتاب وما تدور حوله، قائلًا أن الكتاب يتناول مواقف من حياة الفاروق عمر بن الخطاب، والتي مزج بينها وبين مواقف حدثت معه وبناته خلال رحلتهم بالقطار من محطة القاهرة حتى نجح حمادي بقنا.

وأكد عزوز إسماعيل أن الكتاب يقف في مرحلة وسطى بين التهوين والتهويل فهو يقدم سيرة الفاروق عمر بطريقة درامية جديدة وغير مسبوقة، لافتا إلى أنه كتب مقدمة الكتاب لما وجده فيه من دراية بالفكرة وأدوات الكتابة خاصة وأن الكتاب واحد من سلسلة روائع النبي وأصحابه التي يقدمها الكاتب يسري أبو القاسم، للكبار والصغار، وتوقع عزور لها انتشارًا خارجيًا وداخليًا.

ومن جانبه قالت الناشرة شاهندا الزيات، إن كتاب "من روائع عمر" الصادر عن دار بنت الزيات، يعد من أهم الإصدارات التي أصدرتها الدار خلال الفترة الحالية، مؤكده على أنها تتعاون مع المؤلف لإصدار باقي السلسلة عن دار بنت الزيات.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل