المحتوى الرئيسى

أي رميا: «التيار» لا يشيخ و لا يركع

09/10 12:22

أكد عضو “تكتل التغيير والإصلاح” النائب سيمون أبي رميا، خلال تمثيله النائب العماد ميشال عون والوزير جبران باسيل في عشاء هيئة جاج في “التيار الوطني الحر”، أن “الميثاقية هي روح الدستور ولا يمكن تخطيها من قبل أي شريك في الوطن”.

وأوضح أن “الحقائق التاريخية تدحض الادعاءات بأن التيار الوطني الحر يعتمد الخطاب الطائفي”، فذكر بـ “الخطاب الوطني للعماد عون منذ ال1988 عندما دافع عن سيادة لبنان واستقلاله وليس عن فئة معينة، وكيف ان شباب التيار كانوا أول من حمل العلمين اللبناني والبرتقالي في 14 شباط 2005 بعد اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونزلوا الى ساحة الشهداء ولم يتركوها حتى جلاء الجيش السوري. كما ان البيوت العونية فتحت ابوابها لاحتضان عائلات المقاومة إبان عدوان تموز 2006 وكان التيار اول المعتصمين قي ساحتي رياض الصلح والشهداء بعد استقالة الوزراء الشيعة من حكومة السنيورة الاولى دفاعا عن الشراكة والميثاقية”.

وسأل “هل هكذا يكافأ التيار بمواقفه الوطنية والتضامنية مع المكونات الاساسية لمجتمعنا اللبناني، اذ انه عندما يحين موعد الاستحقاقات الدستورية والتعيينات الإدارية يتم التعاطي مع أهل التيار وحقوقهم كأهل ذمة”.

وأشار إلى أن “التيار الذي صمد 15 عاما لتحقيق حلم السيادة وعودة العماد عون إلى لبنان، يمكنه الصمود ايضا حتى احقاق الحق عبر انتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل