المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. وكيل نيمار يعترف بمفاوضات باريس.. وفابينيو يبتعد عن يونايتد

09/10 08:31

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية. 

انطلقت  الجولة الثالثة من الليجا، وتشهد مواجهة ريال مدريد وبرشلونة للوافدين الجديدين إلى الليجا ألافيس وأوساسونا على الترتيب، بينما سيلعب إشبيلية أمام لاس بالماس.

بدات الجولة  بعد توقف نحو أسبوعين بسبب اسبوع الفيفا 

وسيشهد اليوم  أبرز المواجهات، حيث سيستضيف ريال مدريد الصاعد حديثا أوساسونا على "سانتياجو برنابيو"، كما سيلعب برشلونة على أرضه أمام ألافيس.

وتمثل هاتان المباراتان أهمية للبرسا والريال، حيث يحتل الأول وصافة الليجا و ياتي  الريال  ثالثا وكلاهما بست نقاط بفارق الأهداف خلف لاس بالماس المتصدر الذي سيحل اليوم  ضيفا على سيفيل

واستغل ريال مدريد فترة توقف الدوري لكي يركز على تعافي نجميه كريستيانو رونالدو و  كريم بنزيمة من الإصابة، لذا من الممكن أن يكونا ضمن قائمة المدرب زين الدين زيدان لمواجهة أوساسونا، علما بأن الريال  فاز في أول جولتين على ريال سوسييداد بثلاثية بيضاء وعلى سيلتا فيجو 2-1.

ولم يحظ أوساسونا ببداية موفقة في الليجا، حيث تعادل أمام مالاجا في الأولى 1-1، وخسر أمام ريال سوسييداد بهدفين دون رد في الجولة الثانية.

أما برشلونة فينتظر تطور حالة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يعاني من إصابة تعرض لها مع منتخب بلاده الذي كان معه في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا بعد عدوله عن قرار اعتزال اللعب الدولي، لمعرفة ما إذا كان باستطاعته المشاركة أمام ألافيس أم لا.

وانضم البرازيلي نيمار لفريق  المدرب لويس إنريكي الذي كان أيضا مع منتخب بلاده في التصفيات، علما بأن الفريق الكتالوني بدأ الليجا بالفوز على ريال بيتيس 6-2 وعلى أثلتيك بلباو بهدف دون رد.

أما أتلتيكو مدريد المتخبط منذ انطلاق البطولة، حيث تعادل في مباراتيه السابقتين أمام ألافيس 1-1 وأمام ليجانيس 0-0 ، فسيحل ضيفا على سيلتا فيجو اليوم  أيضا.

ويتقاسم الروخيبلانكوس مع ألافيس المركز الحادي عشر حاليا برصيد نقطتين فقط، بينما يقبع سيلتا في المركز قبل الأخير بلا نقاط.

وفي باقي مباريات السبت، سيستضيف مالاجا فريق فياريال على ملعبه "لا روزاليدا".

وتختتم الجولة غدا  بمواجهات سبورتنج خيخون أمام ليجانيس، وفالنسيا مع ريال بيتيس، وغرناطة أمام إيبار، بينما يستضيف ديبورتيفو لاكورونيا فريق أثلتيك بلباو.

علق نادي ريال مدريد ، سريعًا على العقوبة التي تلقاها من الإتحاد الدولي "فيفا" وحرمانه من إجراء تعاقدات خلال فترتي الإنتقالات المقبلتين.

وأكد النادي في بيانه الرسمية، أن العقوبة التي وقعت عليه من قبل "الفيفا" ظالمة للغاية وسوف يلجأ النادي  لمحكمة التحكيم الرياضي العليا.

وقال ريال مدريد في بيانه الرسمي "نأسف لما جاء في هذا القرار الظالم للغاية، ونحن نعرف أن هذه العقوبة تتنافى مع أبسط قوانين العقوبات. سوف نتجه لمحكمة التحكيم الرياضي TAS. واثقون من أننا سنحصل على الدعم الكامل وإلغاء العقوبة بشكل كامل".

وأوضح البيان، أن النادي يطلب من محكمة التحكيم الرياضي، الاستعجال والبت في الأمر، في أقرب وقت ممكن.

هاجم خوان لابورتا، الرئيس السابق لنادي برشلونة القيادات الحالية للنادي الكتالوني، خلال افتتاح أحد الشوارع، باسم يوهان كرويف، أسطورة النادي، الذي رحل قبل أشهر.

إن لابورتا، رأى أن ميسي، كان غير محمي هذا الصيف، بعد اتهامه بالتهرب الضريبي.

وأضاف لابورتا، بحسب الصحيفة: "ليو هو أفضل لاعب لدينا. هو شخص ممتاز. نحن نعرف ما كان يجب عليه فعله، ليس من المدهش أن نرى الإدارة الحالية لا تقف إلى جانبه، حيث لم يذهبوا معه في يوم المحاكمة".

وتابع: "كان واضحًا أن هناك خطة إستراتيجية لركله وإخراجه من النادي، من قبل الإدارة الحالية. لحسن الحظ ميسي لم يقع ضحية لهذا الأمر".

واختتم: "في يوم من الأيام، سوف نعرف المساهمين بهذا الأمر. نحن نعلم أن ميسي، هو المساهم الأكبر في برشلونة. إنهم لم يتصرفوا معه كما كان يجب عليهم".

اعتبر لاعب أتلتيكو مدريد سابقا، كيكو ناربايز، أن العقوبة الموقعة من قبل الاتحاد الدولي  (فيفا) على الفريق بحرمانه من إبرام أي تعاقدات لفترتي انتقالات متتاليتين، أي حتى يناير 2018 ، لن يكون تأثيرها كبيرا على الفريق المدريدي في حالة بقاء المدرب دييجو سيميوني في منصبه.

وقال الهداف السابق لـ(الروخيبلانكوس) في تصريحات لإذاعة (كادينا سير) "الجزء الأهم في هذه العقوبة هو عدم رحيل الـ'تشولو' خلال هاتين الفترتين.

وأضاف: "هذا الأمر يشغلني أكثر من موضوع العقوبة. فعلى الرغم من أن العقوبة تعتبر أمرا قاسيا، إلا أن بقاء التشولو يعتبر أكثر أهمية".

وقال اللاعب الدولي السابق بأنه على المستوى الرياضي يستطيع الأتلتي، وصيف بطل دوري الأبطال، أن يواجه العقوبة المفروضة عليه من الفيفا بسبب خرق قواعد الاتحاد الخاصة بالتعاقد مع لاعبين قصر.

وأوضح "هناك قاعدة جيدة وقوام أساسي للفريق فيما يتعلق بالمستقبل".

وحول لقب الليجا الذي حققه الفريق في موسم (2013-2014) بالإضافة إلى بلوغه نهائي "التشامبيونز ليج" في موسمي (2013-2014 و2015-2016)، أشار "لقد حقق الفريق العديد من الأهداف التي وضعها خلال الخمسة مواسم الماضية، وهناك لحظات حقق فيها الفريق أكثر مما هو مطلوب".

وعلى الرغم من البداية الباهتة للفريق في الموسم الحالي بالتعادل أمام الصاعدين حديثا ألافيس وليجانيس، أعرب ناربايز عن تفاؤله بإمكانية تكرار المواسم الكبيرة التي قدمها الفريق من قبل.

وعن تعاقد الفريق مع كيفين جاميرو، الذي يلعب في نفس مركزه، يرى كيكو بأن الفرنسي يعتبر "لاعبا مثاليا بالنسبة لأتلتيكو مدريد".

وشدد على أنه سيتفوق على جاكسون مارتينيز و ماريو ماندزوكيتش اللذين انضما للفريق في الموسمين السابقين.

يذكر أن ناربايز انضم للفريق المدريدي في صيف موسم (1993-94) قادما من قادش، حيث خاض خلال الثمانية مواسم التي لعبها بقميص "الروخيبلانكوس" 225 مباراة أحرز خلالها 48 هدفا، كما قاد الفريق لإحراز الثنائية المحلية، الليجا وكأس الملك، في موسم (1995-96).

اعترف وكيل أعمال نيمار دا سيلفا ، بأن موكله كان قريبًا من الانتقال لصفوف نادي باريس سان جيرمان الصيف الماضي.

وقال فاجنر ريبيرو لقناة  ESPN، امس : "كان قريبًا جدًا من الانتقال إلى باريس سان جيرمان، والنادي الفرنسي كان على استعداد لدفع الشرط الجزائي 190 مليون يورو وراتب سنوي يصل إلى 40 مليون يورو".

وأضاف: "كان هناك اهتمام من مانشستر يونايتد أيضًا لكن باريس كان الفريق الأقرب، وعلى الرغم من هذا إلا أن اللاعب قرر التجديد مع برشلونة بالرغم من الراتب الأقل".

يذكر أن شائعات كثيرة قالت في الصيف إن نيمار سيرحل عن برشلونة، إلا أن النادي الكتالوني استطاع أن يكسب قلب اللاعب مرة أخرى ويقوم بتجديد عقده مع الفريق لسنوات طويلة.

 قال مدرب ديبورتيفو ألافيس، ماوريسيو بيليجرينو إن فريقه سيحاول "تسيير المباراة وفقًا لرغبته واستغلال كل الفرص المتاحة"، في مواجهة برشلونة اليوم  في الجولة الثالثة من الليجا على ملعب كامب نو.

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أن الفريق لن يشهد إجراء تغييرات كبيرة مقارنة بالمباراة الأخيرة له في الليجا على الرغم من مواجهة برشلونة.

وصرح بيليجرينو: "سننافس ونحاول تقديم المباراة كما نرغب. لا يوجد شيء مستحيل. أجمل شيء في كرة القدم هو أنها تتيح لك أن تحلم".

وبخصوص المشاكل البدنية التي يعاني منها الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب البرسا اعتبر بيليجرينو أنه "سواء لعب أم لا فإن الصعوبة ستكون واحدة أو متشابهة".

وأبرز المدرب أن أهم ما يفكر فيه هو ضرورة أن يواصل فريقه التطور.

يشار إلى أن ديبورتيفو ألافيس الصاعد حديثا لليجا هذا الموسم تمكن في أول جولتين من التعادل مع أتلتيكو مدريد وسبورتنج خيخون على الترتيب.

ذكرت تقارير صحفية أن نادي برشلونة تعرض لصدمة جديدة، بعد إصابة حارسه تير شتيجن، وغيابه عن الفريق، الأسبوعين المقبلين.

افادت مصادرنا  إن اللاعب تعرض لإصابة عضلية في التدريبات الصباحية، امس  الأمر الذي سيبعد اللاعب عن الفريق في الأسبوعين المقبلين.

ان اللاعب، يعود إلى الفريق في 21 من الشهر الجاري، عندما يواجه برشلونة، أتلتيكو مدريد، في الكامب نو.

وتعد هذه هي الإصابة الثالثة، التي يتعرض لها تير شتيجن، مع برشلونة، هذا الموسم، الذي لا زال في بدايته، حيث لم يشارك الحارس، في مباراتي كأس السوبر الإسباني، بالإضافة للمباراة الأولى في الدوري.

ومن المرجح، أن يشارك الحارس ياسبر سيليسن، المنضم حديثًا للفريق، هذا الصيف قادمًا من نادي أياكس الهولندي.

نادم ام غير نادم ؟

أكد لوسيانو فييتو، أنه كان عليه الاختيار بين الانتقال لبرشلونة أو اشبيلية، لكنه استقر في النهاية على النادي الأندلسي، بعد أن اتصل به مدرب الفريق مواطنه جورجي سامباولي لضمه إلى الفريق.

وأعرب المهاجم الأرجنتيني فييتو (22 عاما) الذي انتقل الشهر الماضي لسيفيل  معارا من أتلتيكو مدريد، عن امتنانه إزاء وصوله للفريق الأندلسي في تصريحات لوسائل إعلام النادي، والذي يشعر فيه بالفخر والسعادة.

وتطرق المهاجم الأرجنتيني، لتطور الإصابة التي يعاني منها في الظهر قائلا "إنني بحالة جيدة، وأحاول أن اتعافى قريبا وأعمل على تحقيق ذلك".

وشارك اللاعب الشاب في النصف الأول فقط من  المران الذي  قاده  سامباولي مساء اول  أمس، استعدادا لمباراة الفريق اليوم ، أمام لاس بالماس في الجولة الثالثة من الليجا.

وعن فسلفة مواطنه سامباولي على رأس الإدارة الفنية لإشبيلية، قال فييتو "أنا متحمس للغاية لكي أطبق كل أفكار المدرب الأرجنتيني، مضيفًا أن الجهاز الفني يحاول مساعدة الفريق الذي يحتاج إلى العمل كثيرا على الجانب البدني.

كشف كريستيان هايدل، المدير الرياضي لنادي شالكه ، عن أسباب بيع ليروي ساني، إلى مانشستر سيتي ، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال هايدل، في تصريحات تليفزيونية  "ساني كان سيرحل الصيف التالي بسعر أقل حال عدم بيعه هذا الموسم".

وأضاف هايدل "كان من الممكن أن يذهب إلى بايرن ميونيخ بسعر أقل، ولكن ساني أصبح من الماضي، نحن نخطط الآن للمستقبل".

وانتقل ساني إلى السيتي هذا الصيف مقابل 50 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي التي كانت ستقل إلى 37 مليون يورو إذا رحل في صيف 2017.

انتقد أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونيخ السابق، الهجوم الذي تعرض له بيب جوارديولا،

وحقق الاسباني ، 7 بطولات مع الفريق البافاري خلال 3 سنوات، إلا أنه فشل في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا.

وقال هونيس في تصريحات لسكاي سبورتس"أعتقد أنه من الحماقة التعامل مع جوارديولا بهذه الطريقة".

وأضاف هونيس "لقد غادر وهو يتمتع بعلاقة جيدة مع بايرن، ولكني لم أحب الطريقة التي يتحدث بها الناس عنه".

فرض الاتحاد الدولي (فيفا) غرامة مالية على هيلموت ساندروك الأمين العام السابق لاتحاد الكرة الألماني بسبب سلوكه المتعلق بمونديال 2006 الذي استضافته ألمانيا.

وذكر /فيفا/ في بيان أن غرفة التحقيقات بلجنة الأخلاق بالفيفا مررت تقريرا يوصي بأن يؤدي ساندروك خدمة اجتماعية ويدفع غرامة قيمتها 50 ألف فرنك سويسري (52 الف دولار) للغرفة القضائية، بسبب سلوك مرتبط بكأس العالم .2006 أعلنت لجنة القيم بالفيفا في مارس الماضي أنها فتحت تحقيقات مع ستة أشخاص على رأسهم السيد  فرانز بيكنباور ، بشأن حصول ألمانيا على حق استضافة بطولة كأس العالم 2006 .

وأكدت اللجنة في بيان أن غرفة التحقيقات بدأت التحقيق مع بيكنباور الذي كان رئيسا للجنة المنظمة لمونديال 2006 والرئيسين السابقين للاتحاد الألماني للعبة فولفجانج نيرسباخ وثيو زفانتسيجر وثلاثة من المسؤولين البارزين السابقين في الاتحاد الألماني هم ، هورست شميت وشتيفان هانز وهيلموت ساندروك.

وقال الفيفا إن التحقيقات تجرى "بشأن عملية اختيار البلد المنظم لكأس العالم 2006 والتمويل المرتبط بها" وذلك بعد نظر التقرير النهائي لشركة "فريشفيلدز بروكهاوز ديرينجر" للمحاماة والذي أصدرته في الرابع من مارس الماضي.

وأضاف "بالنسبة للسيدين نيرسباخ وساندروك ، ستحقق غرفة التحقيقات في احتمالات تغاضيهما عن الإبلاغ عن انتهاك لقواعد القيم الخاصة بالفيفا ، وهو ما يعد خرقا للمادة 13 (الخاصة بالقواعد العامة للسلوك) والمادة 15 (الخاصة بالولاء) والمادة 18 (الخاصة بواجب الإفصاح والتعاون والإبلاغ) وكذلك المادة 19 (الخاصة بتضارب المصالح) من قوانين القيم بالفيفا."

وتابع: "أما بالنسبة للسيد بيكنباور والدكتور زفانتسيجر والسيد شميت والسيد هانز ، فستحقق غرفة التحقيقات معهم بشأن احتمالات دفع مبالغ مالية وإبرام تعاقدات من أجل كسب أفضلية في التصويت على اختيار البلد المنظم لكأس العالم 2006 وكذلك في التمويل الخاص بها، وهو ما يعد خرقا للمواد 13 و15 و18 و19 وكذلك المادة 20 (الخاصة بتقديم وقبول الهدايا وغيرها من أوجه الانتفاع) والمادة 21 (الخاصة بالرشوة والفساد) من قوانين القيم بالفيفا."

وكانت شركة فريشفيلدز قد ذكرت في تقريرها أنها لم تجد دليلا على شراء ألمانيا للأصوات، لكنها كشفت في الوقت نفسه عن مدفوعات غامضة من حسابات بنكية، تشمل حسابا يخص بيكنباور.

وركزت التحقيقات على تحويل مبلغ قيمته 6.7 ملايين يورو (7.3 ملايين دولار) في عام 2005 من اللجنة الألمانية المنظمة للمونديال إلى الراحل روبرت لويس-دريفوس الرئيس التنفيذي لشركة أديداس وقتها، عبر الفيفا.

وأعلن أن هذا المبلغ كان مدفوعا لحدث ثقافي يتعلق بكأس العالم، لكن هذا الحدث لم يكن له وجود، حسب ما ذكرته فريشفيلدز.

أعلن رجل الأعمال الأمريكي فرانك ماكورت، الذي استحوذ على نادي أولمبيك مارسيليا عن تعيين جاك هنري إيرو، رجل الأعمال الفرنسي، رئيسًا جديدًا للنادي.

وأوضح ماكورت في بيانه أن إيرو (48 عامًا) عمل معه على تطوير رؤيته حول النادي "على مدار عدة أشهر"، والتي تسمى "أولمبيك مارسيليا بطل"، مؤكدًا أنهما "سيعملان معا إعادة نادي مارسيليا بين أكبر الأندية الرياضية الأوروبية والعالمية".

يذكر أن النادي لا يزال مملوكا على الورق حتى الآن للمليارديرة السويسرية من أصل روسي، مارجريتا لويس دريفوس، حتى يتم إنهاء الصفقة بشكل كامل، وسيقوم إيرو برئاسة لجنة انتقالية مكون من أعضاء من مؤسسة ماكورت بالإضافة لأعضاء من مكتب بولمير للمحاماة.

حصن نادي موناكو ، مدافعه البرازيلي فابيو هنريكي "فابينيو" من اهتمام مانشستر يونايتد ، بتمديد عقده مع النادي لمدة 5 سنوات.

ونقلت صحف بريطانية، تصريحات فابينيو بعد التجديد، بقوله: "أنا سعيد جدًا لتمديد عقدي مع موناكو، هذا هو النادي الذي سمح لي بتطوير نفسي خلال المواسم السابقة".

وأضاف: "هنا أيضًا أستطيع اللعب في دوري أبطال أوروبا، وإنه من دواعي سروري أن أشارك مع الفريق في البطولة الأوروبية مرة أخرى هذا الموسم".

واختتم: "منذ أن وصلت إلى هنا قطعت شوطًا كبيرًا، هذا يوم خاص بالنسبة لي".

وكانت بعض التقارير الإنجليزية والفرنسية، تناولت اهتمام نادي مانشستر يونايتد ، و مدربه  جوزيه مورينيو، بالمدافع البرازيلي الشاب، وارتبط فابينيو الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن، بقوة خلال فترة الانتقالات الصيفية بالانتقال لصفوف الشياطين الحمر.

يذكر أن فابينيو انضم لموناكو من ريال مدريد قبل أربعة مواسم وخاض مع الفريق 164 مباراة، كما استطاع أن يلعب مع منتخب البرازيل الأول 4 مباريات.

قالت فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم ، إن الفيفا سيقوم بخفض انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري ثم التخلص منها بشكل كامل بحلول منتصف القرن الـ 21، بما في ذلك خلال نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وأصبح الفيفا، بالتعهد المقدم إلى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في مقر الأمم المتحدة، أول منظمة رياضية دولية تلتزم رسميا بعملية الحياد المناخي (أي الوصول بالانبعاثات الكربونية الى الصفر).

وقالت سامورا، إن الفيفا أظهر بالفعل التزام واضح بمكافحة ظاهرة تغير المناخ من خلال ضمان الحياد الكربوني في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، وتعهد بمواصلة خفض انبعاثات الكربون للمنظمة والتخلص منها من خلال الانضمام إلى حملة "الحياد المناخي الآن" المنبثقة من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ .

قال أرسين فينجر إنه سوف يقوم بتسجيل مباراة ديربي مانشستر اليوم ، ومشاهدتها لاحقًا عقب خوض الارسنال  مباراته أمام ساوثهامبتون.

وقال المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي امس ،: "الفريقان استهلا الدوري بشكل ممتاز للغاية وحصدا 3 انتصارات حتى الآن".

وأضاف: "الفائز سوف يحصل على دفعة معنوية ونفسية كبيرة، لا أعرف إن كان الفائز سوف يكون المفضل للفوز بالدوري لكن سيكون من المثير مشاهدة المباراة".

وتابع: "بالتأكيد سوف أشاهد المباراة لاحقًا لدراسة نقاط قوة وضعف كل فريق، الناس عادة يتحدثون عن النتيجة النهائية ولكنني أريد أن أشاهد ما يجري خلال المباراة".

واختتم: "أولويتي هي مباراة فريقي أمام ساوثهامبتون، ولكن سوف أشاهد المباراة بتركيز عالي بعد ذلك، هناك لاعبين قادرين على تغيير المباراة بفرصة وهذا ما أود أن أعرفه".

كشف الحارس سيمون مينيوليه، أنه رفض عرضًا من إدارة ليفربول للحصول على الرقم 1 في الفريق بدلًا من الرقم 22 الذي يرتديه حاليًا.

وقال مينيوليه، في تصريحات اليكترونية  "عندما وقعت عقدًا جديدًا مع النادي الموسم الماضي عرضوا علي ارتداء القميص رقم 1 ولكنني رفضت. لقد ارتديت رقم 22 وسوف أرتديه طوال مسيرتي الرياضية هنا".

وأضاف الحارس البلجيكي "عندما وقعت على العقد الجديد النادي قيل لي إن هناك منافسة شديدة سوف تكون في هذا المركز. أعتقد أن هذا أمر طبيعي فنحن 3 حراس مرمى".

وتابع مينيوليه "أنا وكاريوس ومانينجر على ما يرام. لقد تعلمنا الكثير من أليكس، إنه شخص عمل في جميع أنحاء أوروبا وهو يعطينا الكثير من الثقة".

وختم مينيوليه تصريحاته بقوله "يجب أن تكون هناك منافسة دائمًا، ولكن في النهاية حارس مرمى واحد سوف يلعب. أعمل بجد وأحاول الحفاظ على مكاني في الفريق".

أبدى أنتونيو كونتي، ، سعادته بعودة البرازيلي ديفيد لويز إلى صفوف الفريق قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، مشددا على أن انضمام اللاعب سيغير طريقة اللعب.

وعاد لويز إلى تشيلسي، بعد موسمين قضاهما في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال كونتي، امس  في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الفريق أمام سوانزي سيتي  الأحد، "ضم لاعبين مثل ديفيد لويز، وماركوس ألونسو سيحسن من تشكيلة الفريق".

وأضاف كونتي "يجب أن أكون صادقا، كنا بحاجة إلى قلب دفاع، ومع قدوم لويز سأشرك 3 لاعبين في قلب الدفاع، والاعتماد على طريقة لعب 3-4-3، التي قد تناسب الفريق أكثر".

وتابع المدير الفني الإيطالي "لا أحب الحديث عن المرشحين للحصول على لقب الدوري، والموسم الماضي أثبت أن الترشيحات لا تصيب دائما".

وعن دوري أبطال أوروبا، قال كونتي "هذا العام سنشاهده عبر شاشة التلفاز، في العام المقبل يجب أن نلعب في البطولة".

أما عن مباراة مانشستر يونايتد، وجاره سيتي ضمن الجولة الرابعة، أجاب "الجميع يعلم أنها مباراة رائعة، لكننا يجب أن نركز فقط على مباراتنا أمام سوانزي، لأنها ستكون صعبة".

كشفت تقارير صحفية إنجليزية امس أن المدرب السابق لنادي إيفرتون روبرتو مارتنيز حصل على تعويض كبير بعد إقالته من تدريب التوفيز نهاية الموسم الماضي.

وقالت مصادر صحفية إسبانية إن مارتنيز حصل على تعويض كبير من إدارة إيفرتون وصل إلى 10 ملايين  جنيه إسترليني مشيرة إلى أنه نالها دفعة واحدة.

وتشير التقارير إلى أن الرقم كان يمكن أن يكون أكبر حيث إن مارتنيز كان يتبقى في عقده مع الفريق ثلاث سنوات، ولولا وصول الطرفين إلى تسوية ودية لكان المبلغ أكبر من الذي حصل عليه.

وتولى روبرتو مارتنيز تدريب المنتخب البلجيكي بعد إقالته من تدريب ايفرتون .

رد يورجن كلوب، على الانتقادات التي وجهها له مينو رايولا وكيل أعمال اللاعب السابق في صفوف الفريق ماريو بالوتيلي، والذي رحل لصفوف نادي نيس.

وعندما سئل عن حجم الضيق الذي سببه هذا الانتقاد، قال كلوب في مؤتمره الصحفي قبل مباراة ليستر سيتي "حجم الضيق الذي أعانيه بسببه صفر. أنا أعرفه وهذا كل شيء أنا غير مهتم. أنا في عالم حر".

وأصر كلوب، على أنه لا يوجد مشاكل بينه وبين مدافع الفريق مامادو ساخو، موضحًا "لقد تحدثنا عن ذلك قبل إغلاق سوق الانتقالات. الآن لاعبو الفريق واضحون. المتواجدون سيلعبون".

وختم مدرب الريدز تصريحاته بقوله "ساخو لم يلعب منذ فترة طويلة فمن الصعب أن يحصل على ثقتي بشكل سريع. عليه أن يكون جيدًا خلال الفترة المقبلة وبعدها سنرى ما سيحدث".

تقرر إقامة كأس السوبر الإيطالي بين فريقي يوفنتوس، بطل الدوري والكأس، وإيه سي ميلان، وصيف الكأس في الدوحة بقطر خلال شهر ديسمبر المقبل.

الاتحاد الايطالي اعلن ان المباراة ستقام يوم 23 ديسمبر في العاصمة القطرية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل