المحتوى الرئيسى

رفسنجاني يهاجم السعودية: جرائمها أبشع من إسرائيل

09/10 02:24

دخل رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، علي أكبر هاشمي رفسنجاني، أمس، على خط التصعيد بين بلاده والمملكة، بعد أن كان يدعو لطي الخلافات وإنهاء التوتر، ويؤكد على إمكانية حل الخلافات مع المملكة من أجل مصالح العالم الإسلامي.

وقال رفسنجاني، خلال اجتماعه بأعضاء الأحزاب والتیارات السیاسیة في مدینة مشهد، إن «جرائم السعودیة في الیمن أبشع من جرائم إسرائیل في فلسطین».

وأضاف أن «السلطة التي تزعم أنها تحكم العالم الإسلامي تقوم بقصف الأبریاء والمظلومین في الیمن کل یوم»، مشيراً إلى أنّ «الوحدة هي ضرورة أکیدة للمسلمین في جمیع المراحل».

وكان رفسنجاني قد أكد الثلاثاء الماضي، أن «الرياض تعلم بأن المواجهة مع طهران عديمة الجدوى» متوقعاً عودتها إلى «رشدها».

وفي هذا السياق، تظاهر آلاف الإيرانيين في العاصمة طهران، للتنديد بـ»جرائم النظام السعودي ضد العالم الإسلامي» و «تسيسه لشعائر الحج»، كما استنكر المتظاهرون سحب البحرين جنسية المرجع الديني آية الله عيسى قاسم.

وبدأت المسيرة فور انتهاء صلاة الجمعة التي أمّها رئيس مجلس صيانة الدستور آية الله أحمد جنتي، ووجه في خطبة الجمعة انتقادات حادة لأسرة آل سعود واصفاً إياهم بـ «أحفاد أبو سفيان وأبو جهل».

من جهته، انتقد رئيس «منظمة الحج» الإيرانية سعيد أحادي السعودية، متسائلاً: «كيف يمكنكم استضافة 1,5 مليون حاج ولا تفكرون حتى في إجراءات الأمن؟».

وأضاف «لماذا لم تقم السعودية بدعوة مندوبين من هذه البلدان الـ39 للجلوس معاً، والتفكير في الإجراءات التي يجب اتخاذها لمنع تكرار ما حدث؟».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل