المحتوى الرئيسى

''فيسبوك'' يتراجع عن حظر صورة ''فتاة النابلم'' العارية

09/10 00:44

قالت شبكة "أسوشيتد برس"، الإخبارية الأمريكية إن موقع "فيسبوك"، تراجع عن حظر صورة "فتاة النابلم"، العارية بعد نقاشات وجدل عالمي حول أهمية تلك الصورة التاريخية.

ولفتت الوكالة الإخبارية إلى أن "فيسبوك"، أعلن تراجعه عن قرار حظر الصورة التي تم التقاطها يوم 8 يونيو 1972 في قرية ترانج بانج الفيتنامية أثناء تعرضها للقصف بالنابلم من قبل الطائرات الأمريكية، مشيرة إلى أن الموقع تعرض لانتقادات من إرنا سولبرج، رئيسة وزراء النرويج التي قالت إن الصورة "شكلت تاريخ العالم"، وأن الموقع حذفها من على صفحتها الشخصية.

وكانت الاحتجاجات قد اندلعت في النرويج الشهر الماضي بعد إزالة صورة "فتاة النابلم" التي تم التقاطها بواسطة مصور أسوشيتد برس "نيك أوت" الذي حصلت صورته على جائزة بوليتزر - أهم مسابقة تصوير في العالم، وفقًا للوكالة التي أوضحت أن الصورة تم تصنيفها من قبل "فيسبوك" على أنها تخترق قواعد منع الصور العارية.

لكن الوكالة أوضحت أن "فيسبوك"، تراجع اليوم وأعلن أنه سيسمح بإعادة نشر الصورة ومشاركتها بين مستخدميه، مشيرًا إلى أهمية تلك الصورة في توثيق لحظات تاريخية هامة.

ويدعم سياسيون من كافة الاتجاهات وصحفيون وأكاديميون قرار رئيسة وزراء النرويج بالسماح بمشاركة الصورة بصورة عامة في وسائل التواصل الاجتماعي، وأشارت الوكالة إلى أن تغيير "فيسبوك"، لقراره يظهر أهمية الدور الذي يمثله مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وكيف أن أراءهم أصبحت مؤثرة.

ونقلت الوكالة عن رئيسة وزراء النرويج قولها: "إن الصور التاريخية يكون لها انطباعًا لدي الناس عن الأحداث الماضية ولها تأثير كبير في صناعة التاريخ"، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي يتم حذف صورة من حسابها الشخصي على الموقع.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل