المحتوى الرئيسى

بعد بيان النيابة الأخير.. نور فرحات: أدعو لمحاكمة قتلة ضحايا الميكروباص بتهمة القتل العمد وكشف من دس متعلقات ريجيني لديهم

09/10 12:40

دعا الدكتور محمد نور فرحات بجامعة الزقازيق لمحاكمة قتلة ضحايا الميكروباص بتهمة القتل العمد وذلك بعد بيان النيابة الأخير والذي اشار إلى ان الشكوك حول تورطهم في اختطاف وقتل ريجيني ضعيفة . مطالبا بالكشف عمن دس متعلقات ريجيني لديهم

وكتب فرحات على حسابه على فيسبوك «بعد بيان النيابة الأخير عن ريجينى أرجو أن تكون حكومتنا قد تعلمت إن الكذب بلا أقدام يقف عليها وأن تبادر إلى محاكمة قتلة ضحايا الميكروباس بتهمة القتل العمد وأن تكشف عمن دس متعلقات ريجينى لديهم .»

وختم فرحات تدوينته بالقول «الكدب ملوش رجلين وفى قول آخر الكدب خيبة»

يذكر أن أهالي المقتولين الخمسة أكدوا في تصريحات للبداية عقب صدور بيان النائب العام انهم سيقاضون الداخلية والعقيد المسئول عن الحملة التي أطلقت الرصاص عليهم .

وكانت النيابة العامة قد قالت في بيان لها أمس: " إن النائب العام نبيل صادق سلم نظيره الإيطالي تقريرا كاملا ومفصلا حول نتائح تحليل المكالمات التليفونية التي رصدتها محطات شركات المحمول في منطقتي اختفاء والعثور على جثمان الطالب الإيطالي جوليو ريجيني. واختتم النائب العام اليوم زيارة قام بها لروما للقاء مسؤولين إيطاليين لعرض مستجدات التحقيقات في قضية مقتل ريجيني".

وأضافت النيابة، في بيان مشترك مع النيابة الإيطالية اليوم الجمعة، أن النائب العام أشار خلال اللقاءات، إلى استمرار النيابة العامة المصرية في جمع المعلومات والتحقيق في بيانات المشتبه فيهم والتي ظهرت أرقام هواتفهم في كلا المنطقتين.

وأوضح البيان، أنه بالنسبة للتحقيقات في وقائع 24 مارس 2016، والمتعلقة بالعثور على أوراق خاصة بالطالب الإيطالي في منزل أحد أقارب أفراد العصابة الإجرامية، والتي تبين من التحقيقات، أن هناك شكوك ضعيفة بشان ارتباط أفراد العصابة الذين قتلوا في مواجهة مع الشرطة بواقعة قتل وخطف ريجييي، مؤكدا أن النيابة العامة المصرية ستواصل التحقيقات للتأكد من أي علاقة محتملة بين أفراد العصابة والمسؤولين عن خطف وقتل المجني عليه.

لقراءة ردود أهالي الضحايا على بيان النيابة :

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل