المحتوى الرئيسى

شاهد| «ديربي مانشستر» الـ 172.. حقائق وأرقام في تاريخ اللقاءات

09/10 13:39

 حقائق وأرقام في تاريخ المواجهات بين قطبي المدينة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر يونايتد وغريمه مانشستر سيتي

بدأ الشياطين الحُمر الموسم بشكل مثالي، وفازوا بدرع المجتمع على حساب بطل الدوري الموسم الماضي ليستر سيتى، والآن يتقاسم الفريقان الصدارة، ولكن السيتي يتصدر بفارق الأهداف عن يونايتد وعن شريكهم الثالث تشيلسي.

ومن المنتظر أن يعتمد مورينيو على كتيبة اللاعبين الذين تألقوا مؤخرًا، منهم السويدي إبراهيموفيتش القادم من باريس سان جيرمان، والفرنسي بول بوجبا القادم من يوفنتوس الإيطالي، بالاضافة للقائد المتألق واين روني.

ومتوقع أن تضم تشكيلة "الحُمر" كلاًّ من: حارسة المرمى: ديفيد دي خيا.

الدفاع: أنطونيو فالنسيا وايريك بايلي ودالي بليند ولوك شو.

الوسط: مروان فيلايني وهنريك مخيتريان وجيسي لينجارد وبول بوجبا.

الهجوم: واين روني وزلاتان إبراهيموفيتش.

وعلى الناحية الأخرى بدأ جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، مهامه بالتخلص من الحارس جو هارت، ولاعب خط الوسط المدافع يايا توريه، وحقق بداية جيدة مع فريقه، ومن المتوقع أن يعتمد على: حراسة المرمى: كلاوديو برافو.

خط الدفاع: سانيا، أوتاميندي، ستونز، كولاروف.

خط الوسط: دي بروين، فيرناندينهو، سيلفا.

خط الهجوم: إيهيناتشو، نوليتو، ستيرلنج.

1-  يحتل قائد الشياطين الحمر واين روني صدارة هدافي الديربي بـ11 هدفًا سجلها، ويأتي خلفه جو هايس، المان سيتي، بعد أن أحرز 10 أهداف، يليه فرانسيس لى، لاعب السيتي، ثالثًا بعد تسجيل 10 أهداف.

Video of هدف روني الخرافي على مانشستر سيتي 2011

2-  العدد الإجمالي للأهداف في الدربيات السابقة هو 484 بين الفريقين، منها 250 ليونايتد مقابل 234 لسيتي.

2-  عدد المباريات التي جمعت الفريقين حتى الآن 171،  فاز يونايتد في 71 وسيتي في ،49 وتعادلا في 51 مباراة.

3-  أنفق مانشستر يوناتيد على صفقاته حتى الأن هو 185 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية، تعاقد بها مع أغلى لاعب في العالم بول بوجبا، فضلاً عن قدوم لاعب الوسط المهاجم الدولي الأرميني هنريك مخيتاريان من بوروسيا دورتموند الألماني بـ42 مليونًا، والمدافع العاجي أريك بايلي من فياريال الاسباني مقابل 38 مليون يورو على التوالي.

4-  دفع السيتي مبلغ 213 مليون يورو لإتمام التعاقد، في مقدمهم قلب الدفاع الشاب جون ستونز (22 عامًا) مقابل 55 مليون يورو من إيفرتون، ويأتي خلفه جناح شالكه الالماني ليروي سانيه (50 مليونا)، ومهاجم بالميراس البرازيلي جابرييل جيزوس (32 مليونا)، ولاعب وسط دورتموند الالماني ايلكاي جوندوجان (27 مليونا)، وجناح سلتا فيجو الاسباني نولينو (18 مليونا)، وحارس برشلونة الاسباني الدولي التشيلي كلاوديو برافو (18 مليونا).

أبرز المواجهات بين مورينيو وجوارديولا

أهم ما يجعل دربي اليوم مبارة من طابع خاص هو استكمال سلسلة العداوة بين المدربين الكبيرين بيب جوارديولا وجوزيه مورينيو، اللذين تقابلا كثيرًا في لقاءات حفلت بالندية والإثارة، نقدم لك أبرزها:

1- برشلونة - ريال مدريد

فاز فيه برشلونة تحت قيادة جوارديولا على غريمه التقليدي ريال مدريد تحت قيادة مورينيو بخمسة أهداف نظيفة في الدوري الإسباني وكان ذلك في نوفمبر 2010 في أول مبارة كلا سيكو لجوزيه  لمورينيو.

2- إنتر ميلان و برشلونة 

فاز مورينيو قائد الانتر على برشلونة بقيادة جوارديولا 3-1 بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في أبريل 2010.

3 - برشلونة  ريال مدريد

تفوق مورينيو على جوارديولا بنهائي كأس إسبانيا في أبريل 2011 حين فاز ريال مدريد على برشلونة بهدف وحيد لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

حسم جوارديولا المواجهة مع مورينيو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في أبريل 2011 بعد تفوق برشلونة على ريال مدريد بهدفين لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

طرد مورينيو من المبارة بعد اعتراضه على قرارات حكم المبارة وعلق بعد المباراة قائلا " أود أن يفوز جوارديولا بهذه البطولة بشكل صحيح في يوم ما " .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل