المحتوى الرئيسى

حميميم: 592 بلدة سورية انضمت إلى المصالحة الوطنية

09/09 23:35

أفاد مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع في سوريا، الجمعة 9 سبتمبر/أيلول، بأن عدد البلدات السورية المنضمة إلى المصالحة الوطنية ارتفع إلى 592.

وأوضح المركز أن ممثلي ست بلدات، في محافظة اللاذقية وحمص، وقعوا اتفاقات المصالحة مع السلطات السورية خلال الساعات الـ24 الماضية. وأضاف أن ممثلي المركز يواصلون مفاوضات مع قادة ميدانيين للمعارضة المسلحة في أرياف حمص وحلب والقنيطرة حول انضمامهم إلى عملية المصالحة.

وذكر المركز، في بيان، أن نظام وقف الأعمال القتالية لا يزال صامدا في معظم محافظات سوريا، إلا أن 6 انتهاكات للهدنة، 4 منها في محافظة دمشق و2 في محافظة اللاذقية، تم رصدها خلال الفترة المذكورة.

وأشار البيان إلى أن مسلحي تنظيم "جيش الإسلام" قصفوا من مدافع هاون وراجمات الصواريخ بلدات الريحان وحوش دوارة وحرستا وجوبر بريف دمشق. فيما قام مسلحو "أحرار الشام" باستهداف بلدة كنسبا بريف اللاذقية مرتين.

وأكد المركز أن الطيران الحربي الروسي والسوري لم يستهدف تشكيلات للمعارضة المسلحة، أعلنت وقف القتال وأبلغت المركز الروسي أو الأمريكي عن أماكن تموضعها.

وبحسب البيان، فإن مسلحي تنظيمي داعش و"جبهة النصرة" يواصلان هجماتهم، ساعين للحيلولة دون تثبيت نظام وقف القتال في سوريا.

ففي مدينة حلب قصف الإرهابيون حي الأنصاري ومناطق مشروع "1070 شقة" والكلية العسكرية ومركز "الكاستيلو" التجاري من مدافع هاون وراجمات للصواريخ.

أما في محافظة دمشق فتعرضت بلدات حوش الفارة وحوش نصري وابن سينا وحوش خرابو ومدرسة طبية في بلدة حرستا لقصف الإرهابيين باستخدام مدافع الهاون.

وفي ريف حماة، قام الإرهابيون بقصف قريتي معردس وكوكب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل