المحتوى الرئيسى

جورديولا ومورينهو صراع «الأقوي» في العالم

09/09 22:38

تتجه أنظار العاشقين لكرة القدم ، لمباراة ديربي مانشستر بين السيتي واليونايتد، وخاصة الصراع الجانبي ما بين جوزيه مورينيو مدرب مان يونايتد، وبيب جوارديولا مدرب مان سيتي، نظرا للعداء الكبير بين المدربين، الرجلان كانا يومًا ما قريبين من بعضهما البعض عندما عملا معًا في برشلونة.

وفيما يلي بعض الحقائق عن المواجهات السابقة بين مورينيو وبيب جوارديولا  قبل مباراة الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غدا السبت.

ويملك بيب جوارديولا أفضلية واضحة على مورينيو من حيث النتائج، حيث سبق أن تواجها في 16 مبارة، حقق جوارديولا خلالها الانتصار في 7 مباريات مقابل 3 مباريات فقط لمورينيو، في حين خيم التعادل على المواجهات المتبقية والبالغ عددها 6 مباريات.

حيث كانت أكبر نتيجة لصالح جورديولا عندما استقبل مورينهو الذي كان مدربا لريال مدريد،،فى نوفمبر 2010 وإستطاع جورديولا ان يلقن موررينهو درساً قاسياً بالفوز عليه بخمسة أهداف مقابل لا شيء.

بينما حقق مورينهو أكبر نتيجة على جورديولا عندما كان مدربا لافريق الأنتر ميلان، واستطاع أن يفوز عليه فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا عام 2010، بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف، فى البطولة ألتى حقق لقبها مورينهو برفقة فريقه الإيطالى.

التعادل يسيطر على أول المواجهات وأخرها

كانت أول مبارة تجمع المدربين ،فى سبتمبر 2009 عندما التقى إنتر ميلان بقيادة مورينهو وبرشلونة بقيادة جورديولا بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، على ملعب الجوزيبي مياتزا، وانتهت المبارة بالتعادل السلبى بين الفريقين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل