المحتوى الرئيسى

الجيش العراقي: مقتل 100 عنصر من داعش بقصف جوي غربي البلاد

09/09 23:03

أعلن الجيش العراقي، مساء اليوم الجمعة، مقتل أكثر من 100 عنصر من تنظيم "داعش" الإرهابي، بينهم قادة بارزون، في قصف شنه على 11 موقعا غربي البلاد.

وقال العميد يحيى رسول، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة (تابعة للجيش العراقي): إن "طائرات من طراز (F16) استهدفت مراكز القيادة والسيطرة، وتجمعات لقادة التنظيم، ومواقع إعداد عبوات وأحزمة ناسفة، ومضافات (أماكن) لإيواء الانتحاريين، في محافظة الأنبار (غربي)".

وأضاف "رسول" أن "الضربات الجوية كانت في التوقيت المناسب، حيث كان عناصر تنظيم داعش وقادتهم يخططون لشن عمليات إرهابية في (محافظة) الأنبار".

وأشار أن القصف أسفر عن مقتل أكثر من 100 عنصر من "داعش"، بينهم عدد من قادة التنظيم.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، مساء اليوم، هويات أبرز من قتل في الغارات الجوية التي استهدفت مواقع التنظيم الإرهابي في الأنبار.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "أبرز الذين قتلوا بالقصف هم: مساعد والي الفرات، وهو سعودي الجنسية، ومسؤول الانغماسيين الذي كان موقوفاً في سجن بوكا (معتقل أمريكي جنوبي العراق)".

وأدى القصف أيضا، بحسب بيان الداخلية، إلى مقتل مسؤول "الانتحاريين العرب" في سوريا، والمسؤول الإعلامي لـ"ولاية الأنبار" (غربي العراق)، والمسؤول العسكري في جزيرة الخالدية (في محافظة الأنبار)، ومسؤول "نقل الإرهابيين والمركبات إلى الخطوط الأمامية"، ومسؤول "الغنائم" وهو عراقي الجنسية.

وأشار البيان أن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل مسؤول "تجهيز سرية الفاروق"، وأمير "سرية الفاروق"، التابعة لكتيبة "تبوك"، وهو سعودي الجنسية، ومسؤول كتيبة "الخرساني"، و"مجهز الأحزمة الناسفة والصواريخ"، وأمير "مفرزة الأمنيين"، ومساعده، ومسؤول المشاجب في قضاء عانه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل