المحتوى الرئيسى

دربي قطبي مانشستر بالأرقام | المصري اليوم

09/09 20:48

أخذت أرقام الدربي بين قطبي مدينة مانشستر، يونايتد وضيفه سيتي، غدًا السبت، في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أبعادًا خيالية على مدار السنوات.

وهنا بعض الأرقام التي تركت انطباعات كبيرة قبل الدربي الجديد:

- 185 مليون يورو: هو المبلغ الذي أنفقه يونايتد على اللاعبين الجدد في فترة الانتقالات الصيفية، وإذا كان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وصل من باريس سان جيرمان الفرنسي دون مقابل، فإن الفرنسي بول بوجبا عاد إلى ناديه السابق من يوفنتوس الإيطالي مقابل 105 ملايين يورو، وأصبح أغلى لاعب في العالم، فضلًا عن قدوم لاعب الوسط المهاجم الدولي الأرميني هنريك مخيتاريان من بروسيا دورتموند الألماني، والمدافع الإيفواري إريك بايلي من فياريـال الإسباني مقابل 42 و38 مليون يورو على التوالي.

- 213 مليون يورو: هو المبلغ الذي دفعه سيتي لشراء اللاعبين، وفي مقدمهم قلب الدفاع الشاب جون ستونز «22 عامًا» مقابل 55 مليون يورو من إيفرتون، ويأتي خلفه جناح شالكه الالماني ليروي سانيه «50 مليونا»، ومهاجم بالميراس البرازيلي جابرييل جيزوس «32 مليونًا»، ولاعب وسط دورتموند الألماني إيلكاي جوندوجان «27 مليونًا»، وجناح سيلتا فيجو الإسباني نولينو «18 مليونًا»، وحارس برشلونة الإسباني الدولي التشيلي كلاوديو برافو «18 مليونًا».

- 307 آلاف يورو: هو الأجر الأسبوعي للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي أصبح صاحب أعلى أجر في الدوري الإنجليزي.

- 12 مليون يورو: هي قيمة المراهنات الإجمالية في بريطانيا على الدربي، حسب عملاق المراهنات الرياضية البريطاني ويلام هيل، الذي يلاحظ أن عامل بيب- جوزيه «الإسباني بيب جوارديولا مدرب سيتي والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب يونايتد»، يُزيد أيضًا من قيمة «إحدى المباريات التي تعتبر من الأضخم على صعيد رقم الأعمال هذا الموسم».

- 70.8مليون: ما يقارب 71 مليون شخص يحبون صفحة مانشستر يونايتد الرسمية على فيس بوك، بفارق كبير أمام سيتي «21.6مليونا»، وعلى تويتر، يتابع يوناتيد نحو 8.7 ملايين شخص مقابل 3.5 ملايين مشترك معتمدين من سيتي.

- 11: هو عدد جنسيات لاعبي سيتي مقابل 10 للاعبي يونايتد.

- 503 ملايين يورو: هو رقم أعمال نادي يونايتد في 2015 أمام سيتي الذي يأتي خلفه «420 مليونا».

- 171: عدد مباريات الدربي بين الفريقين حتى الآن «172 غدًا»، فاز يونايتد في 71، وسيتي في 49 وتعادلا في 51 مباراة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل